الرئيسية > آش واقع > رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز دخل للحبس: ولى ملايري ودار ثروة من منصبو
22/06/2021 22:04 آش واقع

رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز دخل للحبس: ولى ملايري ودار ثروة من منصبو

رئيس موريتانيا السابق ولد عبد العزيز دخل للحبس: ولى ملايري ودار ثروة من منصبو

محمود الركيبي – كود – العيون //

ذكرت جريدة “زهرة شنقيط” الموريتانية، في خبر نشرته عصر اليوم، بأن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز تم توقيفه وإحالته على السجن.

وأضافت المصادر التي ذكرت الخبر، بأن السلطات القضائية الموريتانية، أصدرت أوامرها باعتقال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، واحالته للسجن بالعاصمة نواكشوط.

ويتابع الرئيس الموريتاني الأسبق، من طرف العدالة بتهم تتعلق بغسيل الأموال والثراء غير المشروع و إساءة استغلال السلطة، حيث تم اتخاذ القرار بعد طلب تقدمت به النيابة، ووافق عليه قطب التحقيق المكلف بمحاربة الفساد بالجارة الجنوبية.

هذا ويذكر بأن الرئيس الموريتاني السابق، ولد عبد العزيز، البالغ من العمر 64 سنة، قد تولى رئاسة الجمهورية الموريتانية في 2008 لولايتين قبل أن يخلفه، في شهر غشت 2019، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساعده السابق و الذي تولى أيضا منصب وزير الدفاع سابقا.

موضوعات أخرى

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل

01/08/2021 18:30

انتخابات الغرف المهنية..الأحرار داير ميسا فسوس وأول امرأة ممكن تكون فالفلاحة استقلالية بغات ديها بالتوارث من باها الحاج علي قيوح