الرئيسية > آش واقع > رئيس موريتانيا استقبل مسؤول خارجية البوليساريو ووكالة أنباءها وصفات ابراهيم غالي ب”الرئيس”
23/11/2020 14:45 آش واقع

رئيس موريتانيا استقبل مسؤول خارجية البوليساريو ووكالة أنباءها وصفات ابراهيم غالي ب”الرئيس”

رئيس موريتانيا استقبل مسؤول خارجية البوليساريو ووكالة أنباءها وصفات ابراهيم غالي ب”الرئيس”

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أفادت وكالة الأنباء الموريتانية، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، قد تسلم صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية ابراهيم غالي واصفة إياه ب”رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية”.

وأوردت الوكالة أن الرسالة سلمها محمد سالم ولد السالك، والذي عرفته الوكالة ب “وزير الخارجية الصحراوي” رفقة “الوزير الامين العام للرئاسة الصحراوية” ابراهيم محمد محمود خلال استقبالهما من قبل محمد ولد الشيخ الغزواني.

ونقلت الوكالة عن مخمد سالم ولد السالك قوله “نشكر جزيل الشكر فخامة رئيس الجمهورية على هذا الاستقبال، سلمنا لفخامة الرئيس رسالة من أخيه الرئيس إبراهيم غالي، حول آخر تطورات القضية الصحراوية وحول العلاقات الثنائية”، مضيفا” تعتقد الجمهورية الصحراوية أن الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبطان باحترام الحدود وعلى العدل وعلى الحق”، مشيرا في السياق ذاته “وستعمل الجمهورية الصحراوية في هذا الاتجاه كعضو في الاتحاد الافريقي وعلى اساس ان العلاقات تكون مبنية على الاحترام المتبادل وعلى المصالح المشتركة. والشعب الصحراوي الذي يعمل من أجل السلام ويكافح من أجل حقوقه، سيبقى دائما من أجل أن يكون السلام مبني على العدالة وعلى احترام الحدود والوحدة الترابية لكل مكونات المنطقة”.

ويأتي استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، لنسرول خارجية البوليساريو، محمد سالم ولد السالك يومين بعد المحادثة الهاتفية بين الرئيس الموريتاني، والملك محمد السادس تزامنا والمستجدات على مستوى منطقة الكَركَرات، وكذا تبادلهما دعوات زيارة البلدين.

وكان محمد سالم ولد السالك قد وصل موريتانيا يوم الجمعة في محاولة للثاء الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بيد أن طلبه تم تأجيله بسبب المكالمة الهاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث حاولت موريتانيا فرض حيز زمني متباعد بين الحدثين في إطار ما تسميه “حيادا إيجابيا” تستلهمه بخصوص نزاع الصحراء.

ولا يحظى استقبال مسؤول جبهة البوليساريو باهتمام كبير لدى الأوساط المحلية الموريتانية، والتي سبق لها التأكيد على وجوب سحب اعتراف موريتانيا ب “الجمهورية الصحراوي” كأحد تداعيات إمعانها في الإضرار بموريتانيا ومصالحها وتهديد أمن وإستقرار المنطقة من خلال استفزازاتها بمعبر الكَركَرات.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع

26/01/2021 18:00

ميكرو طروطوار “كود”.. آراء المغاربة على حملة التلقيح فالمغرب: خاص يسبقو الشباب وماشي الشيبانيين حيت هوما عرضة كثر للإصابة بكورونا – فيديو

26/01/2021 17:50

المجلس الأعلى للسلطة القضائية بدا الدورة الأولى ديالو هاد العام بالمتابعات التأديبية فحق عدد من القضاة وتعيينات جديدة غاتخرج فالساعات الجاية