الرئيسية > آش واقع > رئيس لجنة الدفاع فالكونكَؤس: شركاء ميريكان فإفريقيا داعمين “تقرير المصير” فالصحرا
26/02/2020 12:30 آش واقع

رئيس لجنة الدفاع فالكونكَؤس: شركاء ميريكان فإفريقيا داعمين “تقرير المصير” فالصحرا

رئيس لجنة الدفاع فالكونكَؤس: شركاء ميريكان فإفريقيا داعمين “تقرير المصير” فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد السيناتور الأمريكي رئيس رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الأمريكي، جيمس إينهوف، أنه ناقش قضية الصحراء خلال زيارة الاسبوع الماضي لإفريقيا ومن ضمن ذلك موريتانيا.

وأشار السيناتور الأمريكي رئيس رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الأمريكي، جيمس إينهوف، في موقعه الرسمي، بعد تقديم لمحة عن المسائل التي تطرق لها على غرار الدعم والتواجد الأمريكي لمواجهة التحديات الإرهابية، أن الاتحاد الأفريقي كان واضحا بخصوص قضية الصحراء، إذ ينبغي تنظيم “استفتاء لتقرير المصير”، حسبه.

وابرز السيناتور الأمريكي أنه يتضح من خلال اجتماعاته على مدار السنوات الماضية أن الغالبية العظمى من شركاء الولايات المتحدة الأمريكية في أفريقيا يدعمون “تقرير المصير للشعب الصحراوي”، مضيفا أن المغرب “أنفق عددًا لا يحصى من الدولارات والساعات في جهوده الرامية إلى كسب التأييد لإضفاء الشرعية على مطالبته غير المشروعة بالصحراء الغربية”، وفقا له.

وطالب رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الأمريكي، جيمس إينهوف، أحد أكثر المدافغين عن جبهة البوليساريو، الإدارة الأمريكية بالتدخل لثني المغرب عن إعتناق ” تلك العقلية التي عفا عليها الزمن وتدعم إجراء استفتاء ديمقراطي”، على حد تعبيره.

موضوعات أخرى

09/04/2020 10:12

محمد السادس كاعي على كيفاش كتواصل هاد الحكومة مع لمغاربة. هاد الشي علاش طار عبيابة وجا امزازي وبداو الوزرا كيخرجو يشرحو ويوضحو