الرئيسية > آش واقع > رئيس كوت ديفوار: إجراءات المغرب فالكركارات كتوافق مع قرارات مجلس الأمن
27/11/2020 07:20 آش واقع

رئيس كوت ديفوار: إجراءات المغرب فالكركارات كتوافق مع قرارات مجلس الأمن

رئيس كوت ديفوار: إجراءات المغرب فالكركارات كتوافق مع قرارات مجلس الأمن

محمود الركيبي – مكتب العيون //

رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، أكد للملك محمد السادس، تضامن بلاده ودعمها الكامل لمبادرات جلالته الرامية إلى حث الأمين العام للأمم المتحدة على ضمان الاحترام التام لوضع المنطقة العازلة الكركرات.

وأشاد الرئيس الإيفواري في رسالة وجهها إلى الملك، بأقصى درجات ضبط النفس التي تحلى بها المغرب في مواجهة استفزازات البوليساريو السافرة “التي نجمع على إدانتها”.

وأشار الرئيس الإيفواري في رسالته إلى أن كوت ديفوار وفي ضوء التعاون والعلاقات الثنائية المميزة التي تجمعها بالمغرب، تلقت بقلق شديد انتهاك الترتيبات ذات الصلة التي كفلها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتدين “الموقف الأحادي لجبهة البوليساريو الذي من شأنه أن يقوض بشكل دائم المسلسل السياسي الذي انبثق من داخل هذه الهيئة الأممية”.

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا