الرئيسية > آش واقع > رئيس فريق البام بالمستشارين لـ”كود”: كنتلاقاو الوفود الإسرائيلية فالمؤتمرات الدولية وكندافعو على فلسطين في نفس الوقت.. وباركا من النفاق السياسي والحكومة فشلات فتدبير الجايحة
06/01/2021 16:30 آش واقع

رئيس فريق البام بالمستشارين لـ”كود”: كنتلاقاو الوفود الإسرائيلية فالمؤتمرات الدولية وكندافعو على فلسطين في نفس الوقت.. وباركا من النفاق السياسي والحكومة فشلات فتدبير الجايحة

رئيس فريق البام بالمستشارين لـ”كود”: كنتلاقاو الوفود الإسرائيلية فالمؤتمرات الدولية وكندافعو على فلسطين في نفس الوقت.. وباركا من النفاق السياسي والحكومة فشلات فتدبير الجايحة

كود الرباط//

قال عادل بركات، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إنه “في إطار الدبلوماسية الموازية نلتقي مع الوفود الاسرائيلي في المؤتمرات الدولية سواء في أوربا أو أمريكا الثلاثينية ولكننا ندافع عن القضية الفلسطينية”.

وأضاف بركات لـ”كود” :”ندافع على القضية الفلسطينيية أكثر من الفلسطيين أمام الاسرائيليين وأمام الفلسطينيين في المؤتمرات الدولية”، مؤكدا أن “جلالة الملك كان واضحا عندما أكد أن موقف المغرب ثابت من القضية الفلسطينية إضافة إلى مساهمة المغرب في بيت مال القدس التي تصل إلى 80 في المال”.

وشدد المتحدث أن تصرف رئيس الحكومة في قضية استئناف العلاقات مع اسرائيل كان تصرف رجل دولة، موضحا :”صراحة نشكره على هذا التصرف الوطني وقد أبان أنه رجل دولة بامتياز”.

وقال بركات :”بركا من النفاق السياسي وخصنا نكونو وراء جلالة الملك في هذا القرار”، مضيفا :”حنا مستعدين للقاء أحزاب اسرائيلية وسبق التقينا بها في ملتقيات دولية”.

وبخصوص الاعداد للانتخابات قال بركات :”لا يمكن التنبؤ بالحزب الذي سيصدر الانتخابات المقبلة، في سياق لا تزال الجائحة هي الحدث الرئيسي، ولا تزال خطورته”، مؤكدا أن “البام رص الصفوف مع قدوم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الجديد، من خلال الانفتاح على الجميع واستقطاب كفاءات جديدة

وحسم عدد من الدوائر الانتخابية “.

وتابع :”عندنا برلمانيين قارين، ويمكن أن أقول حسب تقديري أن “70 في المائة من الدوائر قارة (التي سبق الفوز فيها) و30 في المائة ستنافس عليها “.

وأوضح المتحدث أن “الجدار بينا وبين العدالة والتنمية مبقاش، وهادشي بان ف البرلمان وعدد من الاستحقاقات”، مؤكدا :”الى بانت شي حاجة معقولة جابها البي جي دي حنا معها”.

وبخصوص تدبير الحكومة للجائحة، قال بركات في حديثه مع “كود”، إن “الحكومة داخت ولولا المبادرات الاستباقية لي دار جلالة الملك كنا غانعيشو فأزمات خطيرة، ومن هاد المبادرات صندوق الجائحة وخطة الاقلاع الاقتصادي وبرامج الحماية الاجتماعية”.

وتابع بركات :”مرت 10 سنوات عجات على المغاربة، والدليل أن البرامج الاجتماعية لي دارت الحكومة فشلات، من قبيل نظام راميد”.

وأردف المصدر نفسه :”25 مليون مغربي يشتغلون في القطاع غير المهيكل ومعدل نزل لأسوأ المعدلات وملي نشوفو ميزانية الاستثمار العمومية ارتفعت ولكن النتائج فالميدان مكاينش وكيفاش نستثمر كثيرا ونسبة النمو تتراجع”.

وشدد المصدر نفسه :”مكنقولوش باللي الحكومة ثاني مدارت والو ولكن كاين اوراش متنفذوش”.

موضوعات أخرى

23/01/2021 20:30

مازال ماجاهومش النعاس ومازال كيحلمو .. عسكر الدزاير خرّج فلوس الجزائريين وبدا كيحرّك بيهم لوبيات فأمريكا باش يلغي بايدن القرار ديال ترامب بالاعتراف بمغربية الصحرا