الرئيسية > آش واقع > رئيس شيلي استقبل بوريطة وباغي يعزز العلاقات مع خامس اقتصاد فإفريقيا
15/06/2019 15:30 آش واقع

رئيس شيلي استقبل بوريطة وباغي يعزز العلاقات مع خامس اقتصاد فإفريقيا

رئيس شيلي استقبل بوريطة وباغي يعزز العلاقات مع خامس اقتصاد فإفريقيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أنهى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الجمعة، جولته بالأمريكيتين الشمالية والجنوبية التي شملت أربع محطات ضمت جمهورية الدومينكان وسورينام والبرازيل وتشيلي.

وإختتم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة جولته من العاصمة التشيلية سانتياكَو التي عقد فيها مباحثات رفيعة بمعية الرئيس التشيلي سيباستيان بينييرا، حيث إستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين المغرب وتشيلي، والسبل الكفيلة بترقيتها ومنحها الزخم اللازم على مستويات عدة، فضلا عن تبادلهما لوجهات النظر حول نزاع الصحراء والمساعي المغربية لتسويته من خلال مبادرة الحكم الذاتي المقدمة للأمم المتحدة سنة 2007.

ومن جانب آخر كشف بيان للرئاسة التشيلية أن الرئيس سيباستيان بينييرا قد اعرب لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة عن إهتمام بلاده  بتطوير التعاون الاقتصادي وزيادة مبادلات السلع والخدمات مع المغرب  الذي يعتبر خامس أكبر اقتصاد في أفريقيا.

وأضاف البيان أن الطرفين تناولا أهمية تعميق التعاون الثقافي في مجال الطاقة والتعليم، بالإضافة لإعراب الرئيس التشيلي عن أمله في مشاركة فعالة في القمة المقبلة لمؤتمر الأطراف 25، المعنية بتغير المناخ في العالم، والتي ستعقد في دجنبر المقبل في سانتياغو التشيلية.

موضوعات أخرى