الرئيسية > آش واقع > رئيس جهة العيون متاهم بالعنصرية
21/05/2019 20:30 آش واقع

رئيس جهة العيون متاهم بالعنصرية

رئيس جهة العيون متاهم بالعنصرية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

إتهمت إحدى المريضات بمدينة العيون، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد بالعنصرية والتمييز على أساس اللون لدى زيارته رفقة والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، مركز تصفية الدم يوم السبت الماضي.

وإدعت المريضة بمركز تصفية الدعم إقدام رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد على وصفها بأوصاف عنصرية باللهجة الحسانية “الخادم المجنونة” وهي المرادف باللهجة العربية ل “السوداء المجنونة”.

ويكشف فيديو متداول على نطاق واسع حديثا بين المريضة ورئيس الجهة أمام مرأى ومسمع من والي الجهة عبد السلام بكرات، حيث حاول حمدي ولد الرشيد منعها مرات عدة من الحديث مقاطعا إياها لثنيها عن الحديث مع الوالي عبد السلاك بكرات، قبل أن تؤكد في مواجهة رئيس الجهة ان من حقها الحديث لممثل صاحب الجلالة.

وفي ذات السياق شددت المتحدثة في التسجيل الصوتي، أنها لن تتنازل عن حقها بعد الوصف العنصري الحاط من الكرامة الذي وصفه بها رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، مسترسلة ان القضاء سيُنصفها داعية الساكنة المحلية للوقوف إلى جانبها ومساندتها، مبرزة أنها تترفع عن الرد عليه بالمثل وتترك الأمر للتاريخ.

ومن جانب آخر حاولت “كود” إستقصاء وجهة نظر رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، حول تصريحات المعنية بالأمر، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

موضوعات أخرى