الرئيسية > آش واقع > رئيس جماعة هاجم النيابة العامة فالفايسبوك وهو يضربو القضاء ففاس بالحبس
12/10/2017 19:00 آش واقع

رئيس جماعة هاجم النيابة العامة فالفايسبوك وهو يضربو القضاء ففاس بالحبس

رئيس جماعة هاجم النيابة العامة فالفايسبوك وهو يضربو القضاء ففاس بالحبس

كـود : عمـر المزيـن//

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، عصر اليوم الخميس، القضية التي يتابع فيها عبد الحق أبو سالم، رئيس جماعة الرتبة، التابعة ترابيا لإقليم تاونات، على خلفية “تدوينة” له على موقع “فيسبوك”، انتقد فيها أداء النيابة العامة بابتدائية تاونات في تدبير بعض الشكايات المعروضة على أنظارها.

وعلمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن المحكمة الابتدائية بالعاصمة العلمية حكمت على رئيس جماعة الرتبة بـ8 أشهر حبسا نافذا، مع أداء غرامة مالية قدرها 3000 درهم، حيث تابعته النيابة العامة بناءً على شكاية تقدم بها وكيل الملك بتاونات، من أجل “إهانة رجال القضاء أثناء قيامهم بوظفيتهم والمس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم عبر تدوينات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ومن بين التدوينات اللّي خرجات على هاد رئيس الجماعة هي اتهامه لوكيل الملك بتاونات بالتستر على المتسببين في استغلال مياه عامة في سقي حقول المخدرات”، وغيرها من التدوينات التي تتهم النيابة العامة بالفساد والتواطؤ مع تجار المخدرات بالمنطقة.

وكان حزب التقدم والاشتراكية، الذي يرأس عبد الحق أبو سالم المجلس القروي لجماعة الرتبة باسمه لثلاث ولايات، قد جمّد عضويته داخل الحزب، وذلك على خلفية دعمه لمرشح حزب العدالة والتنمية بدائرة غفساي، بدل مرشح “البي بي إس” بهاته الدائرة خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة.

موضوعات أخرى

22/09/2018 13:00

كَود عاودات تركيب قصة خديجة فتاة الوشم. الحلقة 3:” اشنو غادي يطرا كاع…يدخلوني للحبس؟ اندخل ليه و نخرج منو و هاني ثاني معك”