الرئيسية > آش واقع > رئيس جامعة فاس فورطة بسبب غياب الحوار.. احتجاجات الطلبة من أجل إعادة فتح الأحياء الجامعية وقفات الامتحانات – بيان
19/02/2021 19:20 آش واقع

رئيس جامعة فاس فورطة بسبب غياب الحوار.. احتجاجات الطلبة من أجل إعادة فتح الأحياء الجامعية وقفات الامتحانات – بيان

رئيس جامعة فاس فورطة بسبب غياب الحوار.. احتجاجات الطلبة من أجل إعادة فتح الأحياء الجامعية وقفات الامتحانات – بيان

كود – مكتب فاس //

رضوان المرابط، رئيس جامعة فاس المنشغل كثيرا بتحسين صورته فقط في شبكات التواصل الاجتماعي بمساعدة بعض المقربين منه، يعيش في ورطة كبيرة بسبب تداعيات احتجاجات الطلبة الذين يطالبون بإعادة فتح الأحياء الجامعية المغلقة و ضد تدهور أوضاعهم الاجتماعية إلى درجة أنهم يبيتون في العراء.

فقد قرر الطلبة، في خطوة تصعيد، اقتحام مدرجات وأقسام بكلية العلوم بالمركب الجامعي ظهر المهراز، في الوقت الذي برمجت فيه الكلية بدء اجتياز امتحانات الدورة الخريفية. وفرضت هذه الاحتجاجات توقيف الامتحانات، لتقرر الكلية إعادة إجراء الامتحانات المبرمجة يوم الاثنين 15 فبراير الجاري بكاملها.

وحملت إدارة الكلية، حسب بلاغ صادر عن مجلسها، توصلت به “كَود”، المسؤولية لمن أسمتهم بالعناصر المحدودة من الطلبة المحتجين، واستنكرت هذه الخطوة التي وصفتها بغير المسؤولة.

وفي المقابل قالت مصادر طلابية إن رئيس الجامعة يتحمل مسؤولية الوضع، لأنه أغلق جميع أبواب الحوار ولأنه يتعامل باستخفاف مع الوضع الصعب الذي يعيشونه، وبأنه منشغل فقط بتلميع صورته على الفايسبوك وذلك بالإفراط في نشر صوره والأنشطة الفارغة التي يحضرها.

موضوعات أخرى