الرئيسية > آش واقع > رئيس بلدية صفرو تقدم اليوم للقضاء: الوكيل العام بفاس صيفطو من جديد للفرقة الجهوية للشرطة القضائية
13/11/2019 14:20 آش واقع

رئيس بلدية صفرو تقدم اليوم للقضاء: الوكيل العام بفاس صيفطو من جديد للفرقة الجهوية للشرطة القضائية

رئيس بلدية صفرو تقدم اليوم للقضاء: الوكيل العام بفاس صيفطو من جديد للفرقة الجهوية للشرطة القضائية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أعاد نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، ملف ثقيل يتعلق بسوء التسيير والتدبير وتبديد أموال عمومية بالجماعة الحضرية لصفرو ، إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، لتعميق البحث مع الرئيس جمال الفيلالي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن ممثل النيابة العامة استمع إلى الرئيس ونائبه المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، ومتهمين آخرين، أحيلوا عليه من قبل الفرقة الأمنية، قبل أن يأمر بتعميق البحث معهم وتعزيز الملف بكل الوثائق والأدلة والقرائن اللازمة والمثبتة للأفعال المنسوبة إلى كل واحد منهم حسب مسؤولياته.

ويواجه الرئيس ومن معه، من بينها تبديد أموال عامة، على خلفية اتهامهم من قبل فعاليات مدنية بإقليم صفرو، والتي قدمت أمام الوكيل العام لدى محكمة النقض، جملة من الخروقات القانونية والمالية التي ارتكبها ولا زال يرتكبها مجلس جماعة الإقليم في إطار تدبيره للشأن المحلي والمالي.

وكانت “كود” السباقة للكشف عن تقديم رئيس جماعة صفرو ومتهمين آخرين من جماعته أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، بعدما توصّل هذا الأخير بشكاية ضد المتهمين، أحيلت عليه من قبل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة.

موضوعات أخرى