الرئيسية > آش واقع > رئيس الوزراء الياباني فلقاء مع أخنوش بطوكيو.. اليابان: ما غاديش نعتارفو بالبوليساريو
28/09/2022 16:30 آش واقع

رئيس الوزراء الياباني فلقاء مع أخنوش بطوكيو.. اليابان: ما غاديش نعتارفو بالبوليساريو

رئيس الوزراء الياباني فلقاء مع أخنوش بطوكيو.. اليابان: ما غاديش نعتارفو بالبوليساريو

محمود الركيبي -كود- العيون //

التقى اليوم الأربعاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بالعاصمة اليابانيو طوكيو، وتباحثوا فعدة مجالات منها السياسي والاقتصادي.

اخنوش حظي باستقبال رسمي من كرف مسؤول الحكومة اليابانية بسبب المكانة الكبيرة التي تحظى بها المملكة المغربية ادي مسؤولي دولة اليابان، حيث يعتبر المغرب شريك رئيسي للإقتصاد الياباني في كافة المجالات.

وبما يخص ملف الصحراء، عبر رئيس الوزراء الياباني في لقائه مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على التأكيد على موقف بلاده الذي لا ولن يعترف أبدا بالكيان الانفصالي، مشيرا إلى أن طوكيو تربطها علاقات متينة مع الرباط وتحاول دائما تطوير تلك الشراكة للأفضل لتكون في قمة التنسيق بين البلدين.

يذكر بأن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يقوم بزيارة لتقديم التعازي نيابة عن الملك محمد السادس والشعب المغربي، في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي.

في المقابل، أشار عزيز أخنوش عن رغبة المغرب في احتضان الاستثمارات اليابانية بالقارة افريقيا، لما تعرفه المملكة من تطور اقتصادي وبنيات تحتية تساهم في جعل المغرب وجهة للاستثمار الدولي، خصوصا في مجالات صناعة السيارات والوسائل الإلكترونية التي تعتبر اليابان من الدول الرائدة في ذلك.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي