الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة وبوشارب غاديين للداخلة يحتافلو باليوم الوطني للمهندس
12/01/2021 16:20 آش واقع

رئيس الحكومة وبوشارب غاديين للداخلة يحتافلو باليوم الوطني للمهندس

رئيس الحكومة وبوشارب غاديين للداخلة يحتافلو باليوم الوطني للمهندس

الوالي الزاز و محمود الركيبي – كَود العيون //

علمت “كَود” من مصادر مطلعة بأن وفدا وزاريا حكوميا يقوده سعد الدين العثماني سيحل بمدينة الداخلة يوم الخميس القادم، وسيعقد اجتماعات بمقر ولاية جهة الداخلة.

وأضافت المصادر بأن الوفد الوزاري، المرافق لرئيس الحكومة، يضم كل من نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالإضافة إلى مدراء مكاتب ومسؤولين، وذلك قصد المشاركة في فعاليات المشاركة اليوم الوطني للمهندس، الذي سيُنظم تحت شعار ” التهيئة الحضرية من بعد جائحة كوفيد-19″.

ومن المرتقب أن يعقد الوفد الحكومي جملة اللقاءات بمعية والي جهة الداخلة وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس الجهة الخطاط ينجا، فضلا عن مجموعة من المتدخلين على غرار مسؤولي الوكالة الحضرية لبحث مسائل مرتبطة بالتعمير والبناء على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، وأجرأة زيارة مجموعة من الأوراش التنموية فيها.

يذكر بأن مدينة الداخلة كانت قد عاشت دينامية تاريخية في الآونة الأخيرة، تتمثل في مراسيم تنزيل المرسوم الرئاسي القاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء وافتتاح قنصلية عامة لأمريكا بالداخلة، والذي عرفت حضور وفد من الإدارة الامريكية يضم كل من ديفيد شينكر مساعد كاتب الدولة الاميريكي المكلف بشؤون الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والسفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيتشر.

موضوعات أخرى

25/01/2021 22:00

برنامج “الله يحسن العوان” مافيه لا تباعد لا مواهب لا والو.. الخياري قالبها دعاء قبل ما يشارك فالحلقة الأخيرة من “ستاند اب”-فيديو 

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين