الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: واخا كلفة وقساوة بعض الإجراءات لمواجهة كورونا لكنها ضرورية
19/10/2020 17:10 آش واقع

رئيس الحكومة: واخا كلفة وقساوة بعض الإجراءات لمواجهة كورونا لكنها ضرورية

رئيس الحكومة: واخا كلفة وقساوة بعض الإجراءات لمواجهة كورونا لكنها ضرورية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تعاطيها مع جائحة “كورونا كوفيد-19” أبانت عن نجاعتها وعلى دورها الإيجابي في إيقاف تدهور الوضعية الوبائية وتحسين مؤشراتها في عدد من جهات المملكة.

وأوضح رئيس الحكومة، في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة اليوم الإثنين، قائلاً: “رغم كلفة وقساوة بعض الإجراءات، إلا أنها ضرورية، صحيح أن كل قرار مُتعِب، وقد تكون تأثيراته صعبة، لكن الحكومة تتحمل مسؤوليتها، ولا يمكنها أن تجازف بصحة وسلامة المواطنين”.

وذكّر رئيس الحكومة بمضامين الخطب الملكية الأخيرة التي شكلت خارطة طريق واضحة لمواصلة التصدي للوباء، مع تأكيدها على ضرورة التعبئة الوطنية الشاملة والتحلي باليقظة والالتزام للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومواصلة دعم القطاع الصحي، بموازاة مع العمل على تنشيط الاقتصاد، وتقوية الحماية الاجتماعية.

وأشار رئيس الحكومة إلى كون الحكومة تحملت مسؤوليتها السياسية والتدبيرية، واتخذت القرارات الضرورية، كما تعاملت بالفعالية والنجاعة والجدية المطلوبة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية، في انسجام وتكامل مع مختلف المؤسسات، وكان لها دور مقدر في مختلف النجاحات التي تحققت وطنيا.

موضوعات أخرى

01/12/2020 18:30

ضربة أمنية كبيرة للبوليس المغربي بالتعاون مع نظيره الأمريكي. حجز شحنة مهمة ديال الكوكايين فطنجة ساوية فلوس صحيحة – تصاور