الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة نازل بكل ثقله لإقناع فريق حزبه باش يصوّت على مشروع قانون الإطار
08/04/2019 19:04 آش واقع

رئيس الحكومة نازل بكل ثقله لإقناع فريق حزبه باش يصوّت على مشروع قانون الإطار

رئيس الحكومة نازل بكل ثقله لإقناع فريق حزبه باش يصوّت على مشروع قانون الإطار
عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
 
علمت “كود”، من مصادر جد مطلعة، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يسابق الزمن قبل انعاد اجتماع الأغلبية الذي دعا إلى عقده بمقر إقامته بحي الأميرات في مدينة الرباط يوم غد الثلاثاء.
 
ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن اجتماع الأغلبية يمكن تجاوزه إذا تم التوافق على الخلافات الدائرة داخل فريق حزب العدالة والتنمية حول مشروع قانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، مؤكدة أن رئيس الحكومة تدخل شخصيا لإقناع فريق حزبه البرلماني للتصويت على المشروع في جلسة يرجح أن تقعد يوم الخميس المقبل.
 
وكان إدريس الأزمي الإدريسي قد أكد في تصريح لـ”كود” أنه “ليس هناك خلاف داخل فريقه باعتبار أن أعضاؤه يعبرون بحرية ومسؤولية عن آرائهم”، مبرزا في ذات السياق أنهم منضبطون لقرارات هيئات الحزب وأمانته العامة، ويدافعون بأمانة وإخلاص وقوة على اختيارات وانتظارات المواطنين.
 
وفي الوقت الذي استطاع فيه رؤساء الفرق في اجتماعاتهم مع رئيس مجلس النواب حسم الخلاف بشأن أغلب مواد مشروع القانون الإطار باستثناء المادة 31 المتعلقة بالهندسة اللغوية، وجد حزب العدالة والتنمية بنفسه محرجا بسبب الصراعات اللي كاينة داخل فريقه بالغرفة الأولى وتراجعه في آخر لحظة عن الموقف السابق الذي عبر عنه.

موضوعات أخرى