الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة من دعم حركة حماس المصنفة دوليا فقائمة الارهاب الى التشجيع على التظاهر غير المرخص
15/05/2021 19:30 آش واقع

رئيس الحكومة من دعم حركة حماس المصنفة دوليا فقائمة الارهاب الى التشجيع على التظاهر غير المرخص

رئيس الحكومة من دعم حركة حماس المصنفة دوليا فقائمة الارهاب الى التشجيع على التظاهر غير المرخص

كود الرباط//

رئيس الحكومة سعد الدين العثمان، المسؤول على وزير الداخلية، كيشجع على التظاهر غير المرخص في ظل سريان مرسوم الطوارئ الصحية.

العثماني دعم وقفة تضامنية مع فلسطين كانت مساء اليوم بالرباط، مشجعا بذلك التظاهر غير المرخص، واصفا الدولة الاسرائيلية اللي وقع معها اتفاق سلام قبل اشهر بدولة الاحتلال.

ولاية جهة الرباط- سلا-القنيطرة سبق لها واعلنت على منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام لما يمثله ذلك من خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية وتهديد لسلامة المواطنات والمواطنين. العثماني كيخالف داكشي لي كيقول وزيرو لفتيت.

الدولة منعات المتعاقدين ومنعات وقفات ديال التضامن مع فلسطين بنفس المبررات القانونية في ظل سريان مرسوم الطوارىء الصحية.
الغريب في الامر أن العثماني اللي وقع الاتفاق الثلاثي الشهير بين الرباط وتل ابيب وواشنطن قبل اشهر قليلة، اليوم بغا يمسح ذاك الاتفاق بدعمو لحركة حماس المصنفة دوليا بأنها حركة ارهابية.

قبل أيام العثماني بصفتو رئيس حكومة هضر مع اسماعيل هنية لي معندوش صفة الدولة الفلسطينية، هنية زعيم حركة حماس للي اتهمتها وزارة الخارجية الأمريكية، بشن هجمات أسفرت عن مقتل 17 أمريكياً منذ تأسيس الحركة.

حزب العثماني نهار منعات الدولة وقفتهم مع فلسطين، تراجعو على المشاركة ف بيان صدراتو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية يوم 27 ابريل الماضي، نهار الوقفة اللي كانت مقررة وتم منعها.

طبعا معندهمش الجرأة والشجاعة باش ينزلو للميدان ويتواجهو مع السلطة، معندهمش الشجاعة اللي عند النقيب بنعمرو عبد الرحمان، لي عطا درس للاسلاميين ف الوفاء للمبادئ ديالو.

توقيع العثماني  على اتفاق السلام مع اسرائيل كان قسم البي جي دي، وبان ضعيف ومهزوز فديك الظرفية، لكن فاش جات فرصة الهجوم الاسرائيلي على غزة، باغي يركب على الوضع ويصيفط رسائل لداخل حزبو بلي مواقفو ثابتة من القضية الفلسطينية.

الامانة العامة للبي جي دي قبل اسابيع دارت بلاغ ناري وصفت به اسرائيل ب”الاحتلال الصهيوني”، وذلك بعد اشهر قليلة من توقيع اتفاقيات ابراهام بين رئيس الحكومة والمسؤولين الاسرائليين والمسؤولين الامريكيين.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد