الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة للوزراء: خاص تعزيز التواصل مع المجلس الأعلى للحسابات والمجالس الجهوية ديالو
04/06/2021 11:20 آش واقع

رئيس الحكومة للوزراء: خاص تعزيز التواصل مع المجلس الأعلى للحسابات والمجالس الجهوية ديالو

رئيس الحكومة للوزراء: خاص تعزيز التواصل مع المجلس الأعلى للحسابات والمجالس الجهوية ديالو

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في منشور 11/2021 صدر يوم الخميس 3 يونيو 2021، أعضاء حكومته على تعزيز التواصل مع المجلس الأعلى للحسابات ومع المجالس الجهوية التابعة له.

وطلب رئيس الحكومة فهاد المنشور من المسؤولين الحكوميين بذل المزيد من العناية من أجل تيسير عمل المجلس الأعلى للحسابات، باعتباره مؤسسة دستورية تضطلع بمهام رقابة المالية العمومية، من خلال تزويده بمعلومات ووثائق كاملة ومحينة داخل آجال معقولة، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكينه من التتبع المنتظم والمسترسل لتنفيذ التوصيات الصادرة عنه مع استجلاء الصعوبات والإكراهات التي قد تعيق تنفيذها من طرف الأجهزة المعنية.

واقترح رئيس الحكومة على الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام تعيين مخاطب رسمي مختص من بين المسؤولين التابعين لهم، برتبة مدير مركزي على الأقل، يكون صلة وصل بين المجلس من جهة، وبين القطاع الوزاري ومختلف الأجهزة الخاضعة لوصايته من جهة أخرى.

موضوعات أخرى

20/06/2021 14:33

خاص.. أعلى معدل عام فـ الباك هاد العام مولاتو بنت من مراكش.. التلميذة أمينة زروالي لـ”كود”: مكونتش منتظرة هادشي وها شنو عوّالة اندير بعد الباك

20/06/2021 12:30

الوزيرة لايا گونزاليث لي ورطات حكومة مدريد ف استقبال غالي نكرات علاقتها بالقضية وقالت ما عندي حتا ضوصي او وثيقة على دخول غالي لاسبانيا