الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة للوزراء: خاص اتخاذ كل التدابير لتفعيل رسمية الأمازيغية واللجنة الوزارية الدائمة غتجتامع قريبا
13/01/2022 12:50 آش واقع

رئيس الحكومة للوزراء: خاص اتخاذ كل التدابير لتفعيل رسمية الأمازيغية واللجنة الوزارية الدائمة غتجتامع قريبا

رئيس الحكومة للوزراء: خاص اتخاذ كل التدابير لتفعيل رسمية الأمازيغية واللجنة الوزارية الدائمة غتجتامع قريبا

عمر المزين – كود //

دعا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، أعضاء الحكومة، بضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية داخل القطاعات الوزارية والمؤسسات التي توجد تحت وصايتها، ودعم كل أنشطة تثمين الأمازيغية وحماية الموروث الثقافي والحضاري الأمازيغي بكل أشكاله وتعبيراته.

وأعلن أخنوش أن اللجنة الوزارية الدائمة المحدثة بمقتضى المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 16-26، المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية، ستجتمع قريبا لتتبع ومواكبة تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.

وذكر رئيس الحكومة أن اللجنة المذكورة ستنظر في المخطط الحكومي المندمج من أجل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، الذي سيشكل خارطة طريق واضحة ومنسجمة لجميع القطاعات الحكومية خلال الولاية الحكومية الحالية.

كما شدد على أن الحكومة ستواصل، بكل عزم، تنزيل التزاماتها طيلة هاته الولاية، حتى تتحقق المقاصد الدستورية والإرادة الملكية والطموحات الشعبية المتعلقة بهذا الورش الوطني الطموح.

موضوعات أخرى

23/01/2022 19:30

الشطط فالسلطة وعين شافت وعين مشافت.. قهوى فالعاصمة فيها التباعد وجاو المخزنية ومنعو الماتش.. ومخليين بيران فنفس الشارع