الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
12/05/2021 16:20 آش واقع

رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

جدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، خلال انعقاد أشغال المجلس الحكومي، التعبير عن الموقف الرسمي للمملكة المغربية، الذي أعلنه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية المنعقد منذ يومين.

وأكد أن المملكة المغربية ترفض رفضا قاطعا جميع الانتهاكات التي تمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى ولمدينة القدس، وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتطلعاته لتحقيق الحرية والاستقلال.

كما أوضح العثماني أن المغرب يرفض هذه الانتهاكات التي تشهدها القدس، خاصة حي “الشيخ جراح” الذي يواجه مخططات ممنهجة لتهجير أهله في خضم تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين.

وأضاف رئيس الحكومة أن المملكة المغربية تضع القضية الفلسطينية وملف القدس في صدارة انشغالاتها وفي مرتبة القضية الوطنية، كما عبر عن ذلك الملك محمد السادس في أكثر من مناسبة، آخرها خلال مكالمته مع الرئيس الفلسطيني أبو مازن منذ شهور.

كما أكد  على الموقف الثابت والواضح للمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة.

موضوعات أخرى

18/06/2021 21:19

عاجل.. عمدة الرباط عفا رئيس قسم التعمير ورئيس قسم المراقبة بجماعة ومواجهة جديدة بين الوالي والبي جي دي بسبب فضايح التعمير

18/06/2021 20:30

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 19:30

الفراملية شكاو بالحكومة للبرلمان بسبب الترقية.. وعضو فتنسيقية الممرضين لـ”كود”: غنستمرو فاجتماعاتنا حتى تستجب الوزارة