الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: عدد المستفيدين من الفاكسان يقارب 10 ملايين شخص والتعليمات الملكية شجعات الجالية المغربية تزور بلادها
17/06/2021 14:50 آش واقع

رئيس الحكومة: عدد المستفيدين من الفاكسان يقارب 10 ملايين شخص والتعليمات الملكية شجعات الجالية المغربية تزور بلادها

رئيس الحكومة: عدد المستفيدين من الفاكسان يقارب 10 ملايين شخص والتعليمات الملكية شجعات الجالية المغربية تزور بلادها

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس تحسن الوضعية الوبائية، وخصوصا بعد الحملة الوطنية للتلقيح التي كان الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقتها والتي تقدمت بصورة تبعث على الرضا.

وذكر خلال أشغال المجلس الحكومي أن التعليمات الملكية الأخيرة حول تسهيل عودة أفراد الجالية المغربية، خلفت صدى طيبا بين المغاربة المقيمين بالخارج وشجعت العديد منهم على زيارة بلادهم، رغم ظروف الجائحة والصعوبات التي عانوها طيلة فترة الجائحة في بلدان الإقامة، مما سيعطي لهذا الصيف نكهة خاصة ويمكن أفراد الجالية من استدراك ما فاتهم خلال السنة الماضية.

وسجل رئيس الحكومة من جهة أخرى التقدم المطرد لعدد المواطنات والمواطنين المستفيدين من التلقيح، رغم الصعوبات المرتبطة بتوفر اللقاح دوليا، حيث تقدم بالشكر لجميع الإدارات المعنية التي تسهر على توفير اللقاح وإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح.

وأوضح رئيس الحكومة أن تزايد عدد المواطنين المستفيدين من التلقيح، والذي سيقارب 10 ملايين شخص، يتوازى مع تحسن الوضعية الوبائية من حيث عدد الحالات النشطة والحالات الخطيرة، والوفيات التي بقيت مستقرة، مما يستوجب والمزيد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والصحية الفردية، حتى تتمكن بلادنا من الخروج من فترة الجائحة سالمة.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة