الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة رد على وزيرو لفتيت: التشطيب على رئيس جهة من اللوائح الانتخابية تحايل سياسي وخشونة قانونية
26/07/2021 18:30 آش واقع

رئيس الحكومة رد على وزيرو لفتيت: التشطيب على رئيس جهة من اللوائح الانتخابية تحايل سياسي وخشونة قانونية

رئيس الحكومة رد على وزيرو لفتيت: التشطيب على رئيس جهة من اللوائح الانتخابية تحايل سياسي وخشونة قانونية

كود الرباط //

لم يتأخر رد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على بلاغ صادر باسم وزارة الداخلية بخصوص التشطيب على قياديين في حزب “البيحيدي” من اللوائح الانتخابية، حيث قال سعد العثماني، قبل قليل، إن “التشطيب على رئيس تحايل سياسي”.

ووصف العثماني، الذي تحدث قبل قليل عن البرنامج الانتخابي لحزبه استعدادا للاستحقاقات المقبلة، التشطيب على عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط – سلا – القنيطرة من اللوائح الانتخابية، بـ”الخشونة القانونية”.

العثماني هو رئيس الحكومة، والداخلية قطاع حكومي تابع له، ولكن موحال واش عندو الجرأة السياسية باش يهضر مع وزير لفتيت عبد الوافي على الموضوع ديال التشطيب.

يشار إلى أن وزارة الداخلية قد كشفت، أن “اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية لم تقم بأية عملية تشطيب في حق عبد الصمد السكال. بل تم ذلك بناء على حكم قضائي بعد مذكرة طعن أدلى بها أحد الناخبين، طبقا لأحكام نفس القانون، حيث عللت المحكمة الإدارية بالرباط قرارها بكون المعني بالأمر يقطن فعليا خارج النفوذ الترابي لعمالة الرباط”.

ودعا المصدر قائلا: ” كان من الأحرى على المعنيين بالأمر اللجوء للإمكانات القانونية المتاحة لتصحيح وضعيتهم القانونية عبر نقل القيد، داخل الآجال المحددة، إلى لائحة الجماعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي”.

أمين عام “البي جي دي” اليوم لبس قبعة المعارضة ورجع كيهضر على الغاء العتبة واعتماد القاسم الانتخابي، وقال بلي “الغاء العتبة سيؤدي إلى البلقنة في الجماعات الترابية وما سيؤدي إلى صعوبة تشكيل الأغلبية وصعوبة عقد الدورات”.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة