الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: بلادنا مزال متحكمة فـ انتشار كورونا و أكثر من 9 ملايين ديال المغاربة خداو الفاكسان
03/06/2021 14:10 آش واقع

رئيس الحكومة: بلادنا مزال متحكمة فـ انتشار كورونا و أكثر من 9 ملايين ديال المغاربة خداو الفاكسان

رئيس الحكومة: بلادنا مزال متحكمة فـ انتشار كورونا و أكثر من 9 ملايين ديال المغاربة خداو الفاكسان

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس أمام المجلس الحكومي، أن بلادنا لازالت متحكمة في تطور جائحة “كوفيد-19″، علاوة على اتساع دائرة المستفيدين من التلقيح في إطار الحملة الوطنية.

وكشف أن عدد من المستفيدين يقارب عددهم حوالي 9 ملايين مواطنة ومواطن، بما يمثل حوالي ثلث الفئة المستهدفة. كما نوه بنجاح هذه الحملة، التي تتم بفضل التوجيهات الملكية ومجهودات جميع القطاعات المتدخلة والأطر والكفاءات الوطنية.

وأشار إلى أن الحكومة اتخذت خلال هذا الأسبوع قرار التخفيف من الإجراءات الاحترازية، بعد استشارة الجهات العلمية والصحية والأمنية، وكافة الجهات المعنية، وهو ما لقي ترحيبا كبيرا، خاصة من لدن بعض القطاعات والمهن التي ستعود بعد توقف طويل إلى أنشطتها، وفق ضوابط وشروط محددة.

وذكر رئيس الحكومة بإعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن الفتح التدريجي لما تبقى من المساجد، طبقا لتعليمات الملك محمد السادس، حيث أعلنت الوزارة على الجدولة الزمنية للفتح التدريجي لتلك المساجد.

وجدد رئيس الحكومة الدعوة إلى احترام الإجراءات الصحية الفردية والجماعية والإلتزام بها، وكذا بالضوابط والشروط التي وردت في قرار الحكومة، أو الإجراءات التي تتخذها السلطات الإقليمية عبر التراب الوطني، لأن التحكم في تطور الجائحة لا يعني الخروج النهائي من مرحلة الخطر.

موضوعات أخرى