الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: البوليساريو تمادت فالطغيان وروجت الأكاذيب بعد الهزيمة.. والرد غادي يكون مزلزل بقيادة الملك
15/11/2020 19:15 آش واقع

رئيس الحكومة: البوليساريو تمادت فالطغيان وروجت الأكاذيب بعد الهزيمة.. والرد غادي يكون مزلزل بقيادة الملك

رئيس الحكومة: البوليساريو تمادت فالطغيان وروجت الأكاذيب بعد الهزيمة.. والرد غادي يكون مزلزل بقيادة الملك

كود الرباط//

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن جبهة البوليساريو تمادت في طغيانها في معبر الكركرات.

وأوضح العثماني، خلال  البث المباشر للمهرجان الخطابي الوطني الرقمي لحزب العدالة والتنمية بخصوص عملية تأمين معبر الكركارات، قبل قليل، “انتهاكات البوليساريو بدأت منذ سنوات في المنطقة العازلة”، مضيفا أن “الجبهة دأبت منذ سنوات على خرق إطلاق النار، من خلال تحركاتهم في بير فاريتي والكركرات، وكان المغرب يحتج دائما لدى الأمم المتحدة”.

وبلهجة شديدة قال رئيس الحكومة، إن “الرد المغربي سيكون مزلزلا بقيادة الملك محمد السادس”.

وكشف المتحدث أن البوليساريو قامت بـ53 خرق لعملية إتفاق وقف النار، وأصبحوا قطاع الطرق.

وتابع المصدر نفسه :”ما قامت به القوات المسلحة الملكية بأمر من الملك القائد العام ورئيس الأركان العامة، بإنشاء حزام آمن لحماية الطريق بين معبر الحدود المغربية ومعبر الحدود الموريتانية، لمنع وصول مليشيات البوليساريو إلى الطريق بين المعبرين”.

وأضاف العثماني :”ما وقع تحول استراتيجي في المستقبل، لأن مايمكنش يقطعو الطريق كل مرة، هذا تحول كبير على الارض لأنه ايجابي للساكنة وللمدنيين وللحركة التجارية وللعلاقات المغربية الافريقية.

وتابع :”عندما انهزموا روجوا للأكاذيب والكل رآى عودة الحركة للمعبر بشهادة الصحافة الوطنية والدولية”، مضيفا :”هناك أخبار زائفة يروجها هؤلاء لكي يغلطوا الرأي العام الدولي”.

موضوعات أخرى

24/11/2020 22:40

لمغاربة دارو شكل احتجاجي راقي فكتالونيا من اجل الدرابو ومغربية الصحرا. بوليس الصبليون عجبو الحال بسباب النقاوة والتنظيف بعد الاحتجاج