الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة اخر من من يعلم.. البنتاگون كذبو على مناورات الأسد الافريقي.. ومصدر لـ”كود”: صفحة “فار ماروك” نشرات خبر المناورات قبل منو
02/06/2021 08:30 آش واقع

رئيس الحكومة اخر من من يعلم.. البنتاگون كذبو على مناورات الأسد الافريقي.. ومصدر لـ”كود”: صفحة “فار ماروك” نشرات خبر المناورات قبل منو

رئيس الحكومة اخر من من يعلم.. البنتاگون كذبو على مناورات الأسد الافريقي.. ومصدر لـ”كود”: صفحة “فار ماروك” نشرات خبر المناورات قبل منو

كود الرباط//

رئيس الحكومة نشر يوم 29 ماي 2021 تغريدة على التويتر، على ان مناورات الأسد الافريقي غاتكون فالاقاليم الجنوبية تتويجا لاعتراف امريكا بمغربية الصحراء، وهادشي لي نفاه البنتاغون لبارح في بلاغ له.

البنتاغون نفى بلي جزء من “الأسد الأفريقي 2021″، وهي المناورات العسكرية المشتركة التي تشرف عليها الولايات المتحدة وتنظّمها بمشاركة المغرب في منتصف يونيو، غاتكون في اقاليم الصحراء المتنازع عليها.

مصدر “كود” قال بأن العثماني فعلا  كتبها فالتويتر، لأنه الوحيد اللي كينشر كان هاد الموقع الاجتماعي، ومن بعد مسحها.

لكن نفس المصدر قال بلي الخبر نشراتو صفحة “فار ماروك” شبه الرسمية لي كتنشر اخبار ومعلومات عن الجيش ومناوراته العسكرية.

فعلا صفحة فار ماروك نشر الخبر يوم 16 ماي اي قبل رئيس الحكومة ب13 يوم، وجاء في التدوينة : “بمشاركة حوالي 8 آلاف عسكري من 10 دول و ملاحظين من 21 دولة حول العالم، نسخة 2021 من مناورات الأسد الأفريقي ستكون بلاشك الأضخم و الأهم في تاريخ هذه المحطة المهمة في برامج التعاون السنوي بين المملكة و الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقالت أفريكوم في بيان صدر الثلاثاء إنّ المناورات التي سيشارك فيها سبعة آلاف عسكري من تسع دول لن تشمل الصحراء. وجاء في البيان أنّ “مواقع التدريب تنتشر بشكل أساسي في أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية شمالاً إلى طانطان ومجمّع تدريب جرير جنوباً”.

ولفتت أفريكوم في بيانها إلى أنّ الطرفين الأميركي والمغربي الذين حضّرا لهذه المناورات قرّرا “استخدام المواقع المقترحة منذ بداية دورة التخطيط في صيف 2020″، أي قبل أشهر من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر 2020 اعترافه بالسيادة المغربية على الصحراء.

موضوعات أخرى