الرئيسية > آش واقع > رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: تسونامي فـ الأسعار.. بدا بالمواد الغذائية ومزال ماسالاش مع الزيادة فـ ثمن المحروقات
22/10/2021 08:00 آش واقع

رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: تسونامي فـ الأسعار.. بدا بالمواد الغذائية ومزال ماسالاش مع الزيادة فـ ثمن المحروقات

رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: تسونامي فـ الأسعار.. بدا بالمواد الغذائية ومزال ماسالاش مع الزيادة فـ ثمن المحروقات

عمر المزين – كود //

أكد رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، أن المغرب مؤخرا ما أسماه “تسونامي” في ارتفاع الأسعار، بداية بالمواد الغذائية من الصناعية والخدماتية، ولم تنتهي بارتفاع أسعار المحروقات.

ويرى الخراطي أن أسعار المحروقات ستسبب في ارتفاع آخر لجميع المواد والخدمات، مضيفا في تصريح لـ”كَود” قائلاً: “الحكومة الجديدة دخلت وبدأت باستهداف جيوب المواطنين أي المستهلكين”.

وذكر المتحدث أن “الحكومة التجأت إلى الحلقة الضعيفة لتظهر على المستهلك قوتها وصمودها بتحقيق أهدافها المبرمجة على حسابه، أي من لقيتو لعمليه كما يقول المثل المغربي”.

وزاد قائلا: “التبريرات غير مقنعة وخاصة عندما تكون زيادة الرسوم الرسوم الجمركية تتعدى 170% للقمح الصلب ورفع الضريبة على الأجهزة المنزلية. اننا في الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ندين بشدة هذا التصرف الحكومي والدي لم يتخذ أي إجراء لحماية المستهلك”.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها