الرئيسية > آش واقع > رئيس الاتحاد الاوروبي:ماغاديش نبقاو نهضرو بالانجليزية ف الاجتماعات
07/12/2018 11:48 آش واقع

رئيس الاتحاد الاوروبي:ماغاديش نبقاو نهضرو بالانجليزية ف الاجتماعات

رئيس الاتحاد الاوروبي:ماغاديش نبقاو نهضرو بالانجليزية ف الاجتماعات

وكالات//

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر  يوم الجمعة أنه سيتوقف عن إلقاء خطب بالإنجليزية لأنها لغة أصبحت أقل أهمية في أعقاب تصويت الناخبين البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
جون كلود يونكر ينحدر من لوكسمبورغ، و يتحدث عدة لغات أوروبية بطلاقة، كان يستخدم اللغة الإنجليزية كلغة مخاطبة في المحافل الدولية ، و أراد من خلال هذه الإشارة اللغوية أن يعبر عن امتعاضه من البريكسيت، وقال يونكر إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد هو “مأساة”.

وتحدث في مؤتمر فلورانسا بايطاليا باللغة الفرنسية في خطاب امام المعهد الجامعي الأوروبي بفلورانسا، قبل أن يشير إلى الانتخابات بصفة مقتضبة الرئاسية الفرنسية.

ويأتي المؤتمر بشأن وضع الاتحاد الأوروبي في وقت يشهد توترات بين بروكسل ولندن قبل بدء المفاوضات الرسمية لانسحاب بريطانيا من التكتل المؤلف من 28 دولة.

موضوعات أخرى

15/12/2018 13:30

خديجة الكور الناطقة باسم البام: الوسام الحقيقي هو وسام الشعب وكنت غادي نتعين على رأس الهاكا لكن الرياح مشات فاتجاه آخر

15/12/2018 13:00

غير يكون بنادم كابر بالخبز وأتاي فهادي كافية أنه تردو وطني حقيقي غيور على البلاد وهو لي عارف مصلاحتها، وهذا هو الموضيل الجديد ديال ولد الشعب

15/12/2018 10:00

الحلقة الأخيرة من سلسلة “مرايا الأمراء والملوك والسلاطين المغاربة”…كيفية وطرق تمويل الشرعية السياسية للملوك المغاربة !! ح 180