الرئيسية > آش واقع > رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني لـ”كود”: كنرحبو بفتح معبر الكَركَرات بلا خسائر فالأرواح
14/11/2020 14:30 آش واقع

رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني لـ”كود”: كنرحبو بفتح معبر الكَركَرات بلا خسائر فالأرواح

رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني لـ”كود”: كنرحبو بفتح معبر الكَركَرات بلا خسائر فالأرواح

الوالي الزاز – كود العيون ////
[email protected]

عقبت رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني، ونائبة رئيسة فريق الصداقة الموريتانية المغربية، زينب التقي، على عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكَركَرات، صباح الجمعة في تصريح خاص ل”كود”.

ورحبت رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني، ونائبة رئيسة فريق الصداقة الموريتانية المغربية، زينب التقي، في تصريح ل”كود”، بفتح معبر الكَركَرات دون خسائر في الأرواح و لا إراقة دماء.

وأكدت رئيسة لجنة الشؤون الإقتصادية بالبرلمان الموريتاني، زينب التقي، في معرض تعقيبها على المستجدات الميدانية في الكَركَرات، على ” وجوب فتح المعبر لما يترتب عن غلقه من ضرر تمثل في إعاقة تنقل المدنين و عرقلة المصالح الإقتصادية لبلدان
المنطقة”.

وأعربت نائبة رئيسة فريق الصداقة الموريتانية المغربية، زينت التقي في حديثها ل”كود” عن متمنياتها بأن ” ينعم مغربنا العربي الكبير بالسلام و الأمن و الرخاء في ظل تكامل إقتصادي و تعاون على كل الصعد متغلبا على كل ما يعرقل ذلك الحلم”.

ومن جانب آخر أكدت موريتانيا فيان لوزارة خارجيتها تعقيبا على الأحداث عن متابعتها للوضع بقلق بالغ مظاهر التوتر المتزايد على الحدود الشمالية في منطقة الكركرات، مضيفة أنها أجرت العديد من الاتصالات في مسعى حثيث لنزع فتيل الأزمة.

ودعت موريتانيا في سياق بيانها جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس وتغليب منطق الحكمة، مُهيبة بهم بالفاعلين للسعي إلى الحفاظ على وقف اطلاق النار والى حل توافقي عاجل للأزمة وفقا لآليات الأمم المتحدة، يحفظ مصالح الأطراف ويجنب المنطقة مزيدا من التوتر، وفقا للبيان.

موضوعات أخرى

03/12/2020 12:30

“كورونا” عيات الكازاويين.. النفسية مدكدكة ومكملة عليها الحركة التجارية لي ميتة والأمل فالتلقيح يخرج المدينة من هاد الجو الصعيب