الرئيسية > آش واقع > رئاسة النيابة العامة وجدات دراسة على زواج القاصرات.. الداكي: كاين حالات مابايناش بحال زواج الفاتحة والكونطرا – تصاور
12/04/2021 14:10 آش واقع

رئاسة النيابة العامة وجدات دراسة على زواج القاصرات.. الداكي: كاين حالات مابايناش بحال زواج الفاتحة والكونطرا – تصاور

رئاسة النيابة العامة وجدات دراسة على زواج القاصرات.. الداكي: كاين حالات مابايناش بحال زواج الفاتحة والكونطرا – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

كشف الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الإثنين، أن رئاسة النيابة العامة جعلت زواج القاصر في صلب اهتمامها منذ شروعها في ممارسة مهامها بعد استقلال السلطة القضائية.

وأبرز الداكي، خلال الورشة التنسيقية بين رئاسة النيابة العامة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن مشروع رئاسة النيابة العامة والذي يشرف على نهايته والمتعلق بإنجاز دراسة تشخيصية حول موضوع زواج القاصر، تهدف إلى الوقوف على الحجم الحقيقي للظاهرة.

ويرى رئيس النيابة العامة أن الأرقام الرسمية المعلنة ليست دائما حقيقية ولا تعكس الواقع، فهناك حالات لزواج القاصر لا تظهر للعيان ولا تدخل في الأرقام الرسمية كزواج الفاتحة وزواج الكونطرا وغيرها، مما استدعى تخصيص جانب من الدراسة لبحث ميداني للوقوف على الانعكاسات السلبية لهذه الزيجات وكذا مصير الحالات التي منحت الإذن بالزواج.

وأكد أن إعداد رئاسة النيابة العامة لهذه الدراسة ينبع من حرصها على تقديم معطيات علمية حقيقية ودقيقة حول زواج القاصر ليتسنى لها تقديم تصور شامل حول الظاهرة واقتراح حلول واقعية لها، مؤكدا أنها تؤمن دائما بعدم جدوى العمل الفردي والمقاربة الأحادية الجانب، وموضوع زواج القاصر هو ظاهرة اجتماعية يتداخل فيها القانوني بالاجتماعي بالاقتصادي بالديني بالثقافي.

موضوعات أخرى