الرئيسية > كود-تيفي > فـ ذكرى انفجار المرسى ديال بيروت.. مواجهات بين البوليس و متظاهرين طاحو فيها عشرات الجرحى – فيديو
04/08/2021 22:00 كود-تيفي

فـ ذكرى انفجار المرسى ديال بيروت.. مواجهات بين البوليس و متظاهرين طاحو فيها عشرات الجرحى – فيديو

فـ ذكرى انفجار المرسى ديال بيروت.. مواجهات بين البوليس و متظاهرين طاحو فيها عشرات الجرحى – فيديو

كود – وكالات //

طاحو عشرات الجرحى فمواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية اللبنانية في بيروت، بحيث تستخدمات مدافع المياه والغازات المسيلة للدموع لتفريقهم، وهادشي فإحياء الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرسى بيروت، اليوم الأربعاء.

وكشف الصليب الأحمر اللبناني أن عدد الجرحى جراء المواجهات أمام البرلمان وصل لـ54 جريح، بينما 4 أشخاص تقاسو خلال مرور مسيرة للحزب الشيوعي فمنطقة “الجميزة”، حسب تقارير إعلامية.

هاد المظاهرات انطلقات بناء على دعوى طلقاتها الأحزاب والمجموعات المعارضة والمحامون والأطباء والمهندسون وأهالي ضحايا الإنفجار، بحيث التقت المسيرات قرب المرسى، بينما وحدين خرين تجمعو قدام مجلس النواب ومقر وزارة العدل.

وكاتجي هاد التحركات للمطالبة بالكشف على تفاصيل قضية الإنفجار اللي وقع العام الفايت، ورفع الحصانات عن المسؤولين عليه، تمهيدا لاستجوابهم من قبل قاضي التحقيق ومحاكمتهم.

وعلنات السلطات هاد النهار يوم حداد. لكن فالمقابل ماكاينة حتى مشاركة رسمية لأي مسؤول على التحركات اللي تنظمات لإحياء الذكرى.

ومن سيمانات هادب فمواقع التواصل الاجتماعي، ناشطون دارو دعوات للتعبئة تحت هاشطاكَ: “كلنا ضحايا.. كلهم مسؤولون، ارفعوا_الحصانات_الآن، لن_ننسى”.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة