الرئيسية > تبركيك > ذبان صغير مبرهش وقبيح صابح داير اليوم غزاوة في سكان كازا
11/07/2019 16:00 تبركيك

ذبان صغير مبرهش وقبيح صابح داير اليوم غزاوة في سكان كازا

ذبان صغير مبرهش وقبيح صابح داير اليوم غزاوة في سكان كازا

عبد الواحد ماهر – كود كازا//

لم تكد تمر 12 ساعة على إطلاق السلطات الترابية والمنتخبة بمدينة الدار البيضاء لفرق متخصصة في مكافحة الحشرات والزواحف ونواقل الأمراض حتى انتفضت،صباح اليوم الخميس، جحافل الذباب في وجه سكان الدار البيضاء .

وفوجئ سكان المدينة، بأسراب فريدة من الذباب الصغير تقتحم منازلهم ونوافذ سياراتهم وتعضهم بشكل غريب،وكأنها تنتقم لنفسها من خطر الإبادة الذي بات يتهددها وتقول للجميع بأنها هنا وستلسع كل من يتجرأ على تهديد حياتها.

واللافت للانتباه،أن هذه الغزوة تنفذها حشرات ذباب صغيرة الحجم لكن لسعاتها قوية وتترك بقعا حمراء فوق الجلد.
وبدأت ثورة أسراب الذباب تزحف على مختلف الأمنكة، ولم تميز بين الأحياء الشعبية أو الراقية، وكأنها تنتقم لنفسها من تهديد فرق مكافحة الحشرات الضارة.

واجتاح الذباب الصغير الدار البيضاء ساعات قليلة بعد أن قررت سلطات المدينة تخصيص وحدات متنقلة ستجوب في المقبل من الايام مختلف الاحياء لرش المبيدات وقتل الذبان والصراصير التي تستوطن بالوعات الصرف الصحي .

ومن بين الأهداف المسطرة حسب برنامج العمل الذي سيستمر لمدة خمسة سنوات بكلفة إجمالية تصل إلى 100مليون درهم، معالجة أزيد من 120ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي سنويا ضد القوارض والفئران،ومحاربة الحشرات الزاحفة(الصراصير) في أكثر من خمسة آلاف كلم من مجاري الصرف الصحي سنويا،معالجة أزيد من 800 هكتار من الأراضي غير المبنية سنويا ضد الفئران والقوارض والحشرات الزاحفة.

موضوعات أخرى