الرئيسية > آش واقع > دي ميستورا مشى لموريتانيا وتلاقى بالرئيس ولد الغزواني فنواكشوط
17/01/2022 15:30 آش واقع

دي ميستورا مشى لموريتانيا وتلاقى بالرئيس ولد الغزواني فنواكشوط

دي ميستورا مشى لموريتانيا وتلاقى بالرئيس ولد الغزواني فنواكشوط

محمود الركيبي – كود – العيون //

كما كان متوقعا، استقبل اليوم الإثنين، الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الإيطالي-السويدي، ستيفان دي مستورا.

ويأتي لقاء الرئيس الموريتاني بالمبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، في إطار جولة الأخير بالمنكقة قادته إلى كل من المغرب ومخيمات تندوف، بالإضافة الى الدولتين الملاحظتين موريتانيا والجزائر التي سيختتم بها جولته الأولى للمنطقة.

هذا وذكرت مصادر إعلامية موريتانية، بأن لقاء ولد الغزواني بستيفان دي ميستورا، حضره وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومدير ديوان الرئيس، محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومنسق برامج الأمم المتحدة في موريتانيا، أنطوني أوهيميكَ بوماه، ومساعدة المبعوث الأممي، شارون أوبراين.

وتهدف جولة المبعوث الأممي إلى المنطقة إلى بعث العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء، بعد تكليفه من طرف الأمين العام للأمم المتحدة في أكتوبر الماضي، بملف الصحراء.

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير