الرئيسية > آش واقع > دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”
01/12/2022 13:39 آش واقع

دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”

دي ميستورا كيلمح لصعوبة حل ملف الصحرا.. “مهمتي هي الوصول لصيغة توافقية للنزاع”

كود: العيون //

أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، على أنه يعمل على إيجاد صيغة توافقية لتسوية النزاع حول الصحراء.

وأوضح دي مستورا في حوار أجرته معه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التواصل العالمي ميليسا فليمنينغ، أنه يجري مشاورات مع جميع الأطراف الفاعلة في هذا الملف من أجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

وأشار المبعوث الأممي خلال استضافته من قبل المسؤولة الإعلامية بالأمم المتحدة ببرنامجها الإذاعي “أويك آت نايت”، إلى أن وظيفته هي محاولة تسهيل أي طريق من أجل حل المشكلة الفعلية بطريقة تكون عادلة ووفقا لقرارات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن دي ميستورا ومنذ تعيينه مبعوثا للأمم المتحدة للصحراء خلفا للألماني هورست كولر، قد أكد خلال لقاءاته بعدد من المسؤولين الدوليين، أنه يعمل من أجل الدفع باستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وكان قرار مجلس الأمن الدولي الأخير حول الصحراء رقم 2654، قد شدد على ضرورة انخراط كافة الأطراف المعنية، في الجهود التي تقودها الامم المتحدة لحل النزاع، وذلك في إطار مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة كل الأطراف بما فيها الجزائر، وهو القرار الذي أكد سمو مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل هذا النزاع الإقليمي، باعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

03/02/2023 02:00

الصحافة رجعات لقصة مدرسة الأيتام لي خلقات البوز.. 16 يوم والتلاميذ كيضحكو بلاما يحبسو

02/02/2023 21:42

الاجتماع الـ12 رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا خرج بتوقيع اتفاقيات تعاون في هاد المجالات

02/02/2023 20:36

أخنوش فاختتام أشغال القمة: إسبانيا تحلت بشجاعة الواقعية التاريخية في دعم مبادرة الحكم الذاتي