الرئيسية > آش واقع > ديفيد هيل تلاقى وزير خارجية موريتانيا والصحرا خارج الأجندة
12/02/2020 11:20 آش واقع

ديفيد هيل تلاقى وزير خارجية موريتانيا والصحرا خارج الأجندة

ديفيد هيل تلاقى وزير خارجية موريتانيا والصحرا خارج الأجندة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

يزور نائب وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية، ديفيد هيل، اليوم الأربعاء موريتانيا في سياق زيارة رسمية لمنطقة غرب إفريقيا طيلة الفترة من 4 إلى 13 فبراير.

وعقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، محادثات موسعة بمعية نائب وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية، ديفيد هيل، تبادلا فيها وجهات النظر حول العلاقات الثنائية الأمريكية الموريتانية وتعزيزها، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في منطقة الساحل، وكذا بحثا جهود الحكومة الموريتانية لمكافحة الاتجار بالبشر واحترام حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أكدت في بيان لها، أن الزيارة تروم تعزيز الشراكات الإقليمية للسلام والأمن، بما في ذلك زيادة المشاركة بين الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ومنطقة الساحل G5.

ويغيب ملف الصحراء عن أجندة زيارة المسؤول الأمريكي لموريتانيا، ديفيد هيل، حيث لم يتطرق بيان وزارة الخارجية الأمريكية لوجود الملف ضمن أجندة مناقشات المسؤول الأمريكي مع نظرائه الموريتانيين، وذلك في ظل الجمود الذي يعرفه الملف بعد استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، وعدم تعيين خليفة له، وتوقف العملية السياسية التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

23/02/2020 12:20

على هامش مسيرة اليوم.. البراهمة وغالي والإدريسي فتصريحات لـ”كود”: كنطالبو بتسريح المعتقلين وضمان حقوق المواطنين فالصحة والتشغيل والتعليم

23/02/2020 11:00

إيفوارية حطات فيديو كتعاود فيه قصتها ومعاناتها مع التحرش في المغرب..والتعاليق ديال المغاربة كانت متخلفة وعنصرية: رجعي لبلادك اعزية لخانزة

23/02/2020 09:30

لوزيعة فمكتب التراكتور السياسي تقدر تفجرو. شي وحدين رجعو ريوسهم قياديين: حذفو سمياتنا ووهبي يرد: راني مازال مادرت والو