الرئيسية > آش واقع > ديفيد شينكر ناشط و فرحان بزيارتو للصحرا المغربية.. بكل عفوية قصّر الباسكيط و لعب مع ولاد العيون – تصاور
09/01/2021 20:30 آش واقع

ديفيد شينكر ناشط و فرحان بزيارتو للصحرا المغربية.. بكل عفوية قصّر الباسكيط و لعب مع ولاد العيون – تصاور

ديفيد شينكر ناشط و فرحان بزيارتو للصحرا المغربية.. بكل عفوية قصّر الباسكيط و لعب مع ولاد العيون – تصاور

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

شهدت مراسيم توقيع اتفاقية “تيبو TIBU” اليوم السبت، بالمؤسسة التعليمية العمومية عبد الكريم الخطابي، اندماجا واضحا لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، مع الأجواء الطيبة و المتميزة التي سادتها.

وتخلى المسؤول عن البروتوكول المعتمد في الزيارة، عندما قام، بكل عفوية، بلعب كرة السلة رفقة تلاميذ من أبناء مدينة العيون مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ليجربا حظهما في تسجيل النقاط، حيث عكس التصرف حالة من الطرافة والدعابة على الأجواء الرسمية لتوقيع إتفاقية إطلاق مركز التربية عبر الرياضة “TIBU Laâyoune Center by US Embassy Morocco”، والتي ستُمكن من مواكبة مواهب أكثر من 100 تلميذ بجهة العيون الساقية الحمراء في مجال كرة السلة.

ويجسد إندماج المسؤول الأمريكي مع تلاميذ مدينة العيون حالة العلاقات المغربية الأمريكية ما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ودعمها لمقترح الحكم الذاتي، ذلك الذي منح علاقات البلدين زخما أكبر وجعلها ترتقي لمرتبة العلاقات المتينة والقوية التي من شأنها الإنفتاح على كافة المجالات خاصة على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة.

موضوعات أخرى

20/01/2021 07:00

غايزيد يسخن الطّرح وما يبقى غير الصّح.. ها تفاصيل صراع دبلوماسي بين المغرب والجزائر كيسبق القمة الإفريقية لّي تقدر تحسم عضوية البوليساريو فيها

20/01/2021 06:00

إيطاليا.. مغربية ضحية التمييز العنصري كانت سبب في فضح شبكة إجرامية فيها رئيس بلدية وموظفين ورجال أعمال شفرو فلوس ومساعدات “كوفيد 19”