الرئيسية > آش واقع > دورية جديدة مشات من الداخلية للولاة والعمال.. فيها تعليمات على پلاتفورم “شفافية” الخاصة بالحصول على المعلومات من الجماعات
19/01/2022 17:20 آش واقع

دورية جديدة مشات من الداخلية للولاة والعمال.. فيها تعليمات على پلاتفورم “شفافية” الخاصة بالحصول على المعلومات من الجماعات

دورية جديدة مشات من الداخلية للولاة والعمال.. فيها تعليمات على پلاتفورم “شفافية” الخاصة بالحصول على المعلومات من الجماعات

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” من مصدر مطلع، أن وزارة الداخلية وجهت دورية جديدة، خلال الأسبوع الجاري، إلى الولاة والعمال، بخصوص وضع منصة “شفافية” رهن إشارة المواطن فيما يتعلق بطلبات الحصول على المعلومات المقدمة للجماعات الترابية.

وكشفت الدورية، التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، أنه تم فتح منصة “شفافية” في وجه المواطنين فيما يتعلق بتقديم الحصول على المعلومات ومعالجتها من طرف الجماعات الترابية، وذلك ابتداء من 12 يناير 2022.

وأشارت الدورية التي وقعها الوالي خالد سفير المدير العام للجماعات الترابية، أنه تم إرسال رابط وحسابات الولوج للمنصة إلى المكلفين بتلقي طلبات الحصول على المعلومات على مستوى الجماعات الترابية.

كما تقرر وضع أرقام هاتفية وعنوان إلكتروني رهن إشارتهم لمساعدتهم على حل المشاكل التقنية التي قد تصادفهم خلال استعمال المنصة، مع تمكينهم من دليل منهجي لاستعمال المنصة.

وأعلنت الداخلية عن تنظيم حصص تكوينية “عن بعد” لفائدتهم حول استعمال المنصة، بتعاون مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، داعية الجماعات للعمل بهذه المنصة والسير على مواكبتها قصد التدبير الجيد لطلبات الحق في الحصول على المعلومات المقدمة إليه من طرف المواطنين.

موضوعات أخرى