الرئيسية > آش واقع > دورة جديدة لمجلس جهة كَلميم واد نون فالشهر الجاي و البروكَرام مشارجي – وثيقة
25/02/2021 09:20 آش واقع

دورة جديدة لمجلس جهة كَلميم واد نون فالشهر الجاي و البروكَرام مشارجي – وثيقة

دورة جديدة لمجلس جهة كَلميم واد نون فالشهر الجاي و البروكَرام مشارجي – وثيقة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

يعقد مجلس جهة گلميم وادنون، يوم الإثنين المقبل 1 مارس 2021 دورة فريدة، وفق جدول أعمال يضم 17 نقطة من المرتقب أن تتم دراستها والمصادقة عليها.

ويضم جدول أعمال دورة المجلس الجهوي الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي يخص اتفاقية الشراكة الخاصة ببناء وتجهيز وتسيير مركز محمد السادس الاجتماعي الجهوي متعدد الاختصاصات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، التي صادق عليها مجلس الجهة خلال الدورة الاستثنائية بتاريخ 04 نونبر 2019، والدراسة والمصادقة على قرار إعلان المنفعة العامة وقرار نزع الملكية لوعاء عقاري من أجل تخصيصه لمؤسسة محمد الخامس للتضامن قصد بناء مركز محمد السادس الاجتماعي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بمدينة گلميم.

ويشمل جدول الأعمال أيضا، الدراسة و المصادقة على تحويل مبلغ مليون درهم (1.000.000.00 درهم) المبرمج بميزانية مجلس الجهة عن السنة المالية 2020 من الفصل المفتوح بميزانية التجهيز بعنوان “تحويل الاعتمادات إلى مؤسسة محمد الخامس للتضامن” إلى الفصل بعنوان “اقتناء عقار من طرف مجلس الجهة وتخصيصه لإنجاز مركز محمد السادس الاجتماعي الجهوي متعدد الاختصاصات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة گلميم”، بالإضافة لإلغاء المصادقة على اتفاقية الشراكة لإحداث المعهد العالي لمهن البحر و الصحراء بمدينة الوطية بإقليم طانطان و التي تمت المصادقة عليها خلال الدورة العادية لشهر مارس 2020، ثم الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة من أجل إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بطانطان.

ويضم جدول أعمال الدورة القادمة كذلك، الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة و العصبة المغربية الحماية الطفولة، والدراسة والمصادقة على اتفاقية إطار للشراكة حول البيئة والتنمية المستدامة بين مجلس الجية ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة، – قطاع البيئة، و الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة الخصوصية بين مجلس الجهة و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان حول التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية بإقليم كَلميم، ثم إلغاء المقرر المتخذ من طرف مجلس الجهة خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 19 أكتوبر 2020 المتعلق بالاتفاقية الخاصة بكهرية أم العوينكات بافليم أسا الزاك.

وسيتدارس المجلس ويصادق على اتفاقية الشراكة الخاصة بكهرية أم العويتكَات بإقليم أساء الزاك، كما يشمل جدول الأعمال إلغاء المقرر المتخذ من طرف مجلس الجهة خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 19 أكتوبر 2020، المتعلق باتفاقية الشراكة من أجل إحداث مركز ثقافي بمدينة أسا، والدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة من أجل إحداث مركز ثقافي بمدينة أسا، وإلغاء المقرر المتخذ من طرف مجلس الجهة خلال الدورة العادية لشهر مارس 2020 المتعلق باتفاقية شراكة مع مغرب المقاولات التفعيل برنامج دعم المقاول الذاتي على مستوى جهة كلميم وادنون، فضلا عن الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة مع مغرب المقاولات لتفعيل برنامج دعم المقاول الذاتي على مستوى جهة كَلميم وادنون، والدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمديرية الجهوية للوقاية المدنية بالجهة، والدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جهة گلميم وادنون.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي