الرئيسية > آش واقع > دوا “ليفوثيروكس” ولا مفقود فالفراماسيانات.. وصحة صحاب لاتيرويد ولات مهددة
30/09/2022 15:30 آش واقع

دوا “ليفوثيروكس” ولا مفقود فالفراماسيانات.. وصحة صحاب لاتيرويد ولات مهددة

دوا “ليفوثيروكس” ولا مفقود فالفراماسيانات.. وصحة صحاب لاتيرويد ولات مهددة

أنس العمري ـ كود//

ليفوثيروكس ولا مفقود فالفراماسيانات. الدوا الذي يوصف، على حد سواء، إلى المصابين بقصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، اختفى من غالبية الصيدليات، إذ بدأ عدد ممن يعانون من هذا المرض يفاجؤون بعدم قدتهم على تحصيله، وهو ما بات يشكل تهديدا على صحتهم.

وهو ما أكدته مصادر صيدلانية، ل “كود”، إذ أشارت إلى أن ليفوثيروكس تقطع من السوق، مبرزة أنه كلما توجهنا بطلبه من الموزعين يتم إخبارنا بنفاذ المخزون، دون إعلامنا بمتى سيصبح متوفرا.

ويسجل اختفاء ليفوثيروكس في الوقت لي وزارة الصحة معبأة لتأمين مخزون استراتيجي وطني من الأدوية والمنتجات الصحية المعرضة للنقص أو انقطاع الإمدادات الحالية أو المحتملة لسنة 2023.

وهو ما اتخذت من أجله إجراء تشكيل لجنة توجيهية تضم كافة الجهات المعنية، والتي ستكون مسؤولة عن تحديد الاحتياجات من الأدوية والمنتجات الصحية ذات الصلة بهذا المخزون وخاصة الأدوية ذات الأهمية العلاجية الرئيسية، وتحديد التدابير التي سيتم وضعها لضمان استمرار الإمداد بهاته الأدوية لصالح المهنيين الصحيين في القطاعين العام والخاص والتغطية المستمرة للمرضى.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي