الرئيسية > آش واقع > دواعش بغاو يستغلو الحجر الصحي ويضربو استقرار المغرب.. تفكيك خلية إرهابية هاد الصباح والعملية شارك فيها الحموشي شخصيا
10/09/2020 10:30 آش واقع

دواعش بغاو يستغلو الحجر الصحي ويضربو استقرار المغرب.. تفكيك خلية إرهابية هاد الصباح والعملية شارك فيها الحموشي شخصيا

دواعش بغاو يستغلو الحجر الصحي ويضربو استقرار المغرب.. تفكيك خلية إرهابية هاد الصباح والعملية شارك فيها الحموشي شخصيا

عمـر المزيـن – كود الرباط//
[email protected]

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية بعدد من المدن المغربية. هاد الخلية الإرهابية كانت تنشط بمدن تمارة وتيفلت وطنجة.

وقال مصدر إن هاد العملية الكبيرة التي شارك فيها شخصياً عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من حجز بزاف ديال المعدات كانت تستعمل لتنفيذ عمليات إرهابية لضرب استقرار البلاد.

وأبدى أحد الدواعش الموقوفين في إطار هاد العملية مقاومة عنيفة، قبل أن تنجح عناصر “البسيج” من توقيفه واقتياده إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمدينة سلا من أجل استكمال الأبحاث معه ومع باقي الموقوفين.

كما أسفرت هاد العملية النوعية، حسب المصدر نفسه، من حجز جناوة من مختلف الأحجام والأشكال، ومجموعة من الخراطيش وأقنعة ومواد تستعمل كيماوية شديدة الخطورة تستعمل في تصنيع “أحزمة ناسفة”.

تفاصيل أخرى في مواضيع لاحقة.

موضوعات أخرى

23/09/2020 22:00

عاجل. شدو رجل الاعمال بنشرقي اللي دا ليه الطرمباطي شركتو “بروديك”. عندو 2.5 مليار شيكات بدون رصيد و5 سنين وهو هربان. اعتقالو غادي يفضح شبكات مافيوزية: كيفاش هرب لاسبانيا وكيفاش دخل واسرار اخرى