عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

الفنانة دنيا باطمة كتساينها دبا عام نافذ ديال الحبس. هذا ما تأكد من خلال القرار للي صدراتو اليوم الخميس محكمة النقض، اللي رفضات الطعن بالنقض اللي تقدمات بيه دنيا بهدف التصدي للحكم الاستئنافي الصادر في حقها من طرف غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش.

محامي بارز هضرات معاه “كود” على شنو خاصو يتدار دبا بعد قرار محكمة النقض، وقال باللي الوكيل العام للملك بمراكش خاصو دابا ينفذ عليها، إذ يتم فتح ملف تنفيذي، وتبليغها بقرار إيداعها السجن.

وفي حالة تعذر تبليغ المعنية بالأمر، يضيف المتحدث لـ”كود” فإن الوكيل العام للملك يأمر الشرطة القضائية بإنجاز مذكرة بحث في حقها، نافيا بشكل مطلق أن تستفيد الفنانة دنيا باطمة من العقوبات البديلة.

وأضاف المحامي نفسه: “دبا خاص الوكيل العام ينفذ عليها، قبل إيداعه السجن لقضاء العقوبة الحبسية المحكومة بها، لكن يمكن لدفاعها أن يتقدم بطلب العفو عن موكلته، ويدير إيقاف تنفيذ قرار الوكيل العام إلى حين البث في طلب العفو الملكي، ويقدر الدفاع ديالها يحط طلب ثاني ديال العفو، وتبقا الأمور هكا حتى تتقادم العقوبة.

وكانت محكمة الاستئناف فمراكش حكمات على باطمة بسنة واحدة حبسا نافذا على خلفية تورطها في قضية ما يعرف بـ”حمزة مون بيبي”، ووجهت لها تهم جنحية مختلفة.

وتوبعت دنيا من أجل “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام”.