الرئيسية > آش واقع > دليل وزاري لمحاصرة كورونا: صحاب الصناعات الغدائية ووحدات التبريد ملزمين بهاد التدابير
28/06/2020 21:30 آش واقع

دليل وزاري لمحاصرة كورونا: صحاب الصناعات الغدائية ووحدات التبريد ملزمين بهاد التدابير

دليل وزاري لمحاصرة كورونا: صحاب الصناعات الغدائية ووحدات التبريد ملزمين بهاد التدابير

كود الرباط//

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي،  عن إصدار دليل للتدابير الوقائية الإضافية التي يجب اعتمادها في وحدات التبريد.
وحسب بلاغ توصلت به كود فإنه سيتم إدراج مضامين هذا الدليل واعتماده ضمن البروتوكول الخاص بتدبير العدوى بأماكن العمل.

الوزارات قالت لعموم مهنيي الصناعات الغذائية ووحدات تخزين المواد الطرية والجماعات التي تتوفر على وحدات التبريد، إنه في سياق تنسيق عمـل هذه القطاعات وبالنظر إلى تعدد استعمالات التبريد بمختلف سلاسل إنتاج المواد الغذائية وتخزينها وكذا سلسلة تموين الأسواق وخاصة في هذه الفترة من السنة، فقد تقرر إصدار دليل للتدابير الوقائية التي يجب اعتمادها في مختلف الوحدات المستعملة للتبريد إضافة للتدابير الوقائية العامة والتي تم إصدارها سابقا.

وسيتم  إدراج مضامين هذا الدليل واعتماده ضمن البروتوكول الخاص بتدبير العدوى بأماكن العمل، والذي سبق أن تم إنجازه كأداة للمراقبة اليومية لوحدات الإنتاج والتخزين.

وقال البلاغ :”ضرورة التزام الوحدات المعنية بإخضاع مستخدميها وموظفيها لفحص كوفيد19  (COVID19) على نطاق واسع، والمراقبة المتواصلة عن طريق إجراء فحوصات انتقائية بطريقة منتظمة”.

موضوعات أخرى

04/07/2020 10:00

تقرير منظمة فيمينيست: عاملات الجنس واللي خدامات فالقهاوي والصالونات والحمامات والأميات هوما اللي ضرباتهم جايحة كورونا كثر.. ونسبة العنف الأسري والزوجي ضد النساء ارتفع بشكل كبير