الرئيسية > ميديا وثقافة > دلمي رئيسا للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين وها اولوية الاولويات
24/06/2020 22:21 ميديا وثقافة

دلمي رئيسا للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين وها اولوية الاولويات

دلمي رئيسا للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين وها اولوية الاولويات

الدار البيضاء و م ع ///

انعقد، اليوم الأربعاء بالدارالبيضاء ، الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وتم انتخاب مكتب الجمعية بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

وذكر موقع( أحداث أنفو )، أن الأعضاء المؤسسين، اتفقوا، بالإجماع، على انتخاب السيد عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”، رئيسا ل”الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.

وحسب المصدر ذاته ، فقد تم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير ، وتكوين لجنة مصغرة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.

على صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي ، باسم الجمعية لأجل ” البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان “.

وبهذه المناسبة شكر عبد المنعم الدلمي الأعضاء المؤسسين على هذا الاختيار، معتبرا أنها مهمة يقبل بكل فرح تقديمها للمشهد الإعلامي المغربي الذي وهبه كل حياته.

ونقل الموقع عن الرئيس المنتخب قوله ، إن الدولة مطالبة بدعم القطاع وإنقاذه من تداعيات السياق الصعب، الذي يعيشه، لأن الصحافة تقدم خدمة عمومية، مؤكدا أن الناشرين ” عندما يطالبون بالدعم فهذا ليس بدعة ابتدعوها بقدر ما هو معمول به في دول العالم “.

موضوعات أخرى

04/07/2020 17:30

الوضعية الوبائية لفيروس كورونا فهاد 24 ساعة: الإصابات تفرگعو عاوتاني بسباب بؤرة معمل فآسفي.. 534 تصابو اليوم و169 تشافاو و2 ماتو.. الطوطال: 13822 حالة منها 9329 تعافاو و232 توفاو.. و4261 مازال كيتعالجو

04/07/2020 16:00

مراتو دارت قناة فيوتوب ديال “روتيني اليومي” كتشقا وتبين فورمتها باش تجيب المشاهدة والفلوس.. ناض راجلها المتخلف دار جريمة فحقها: ضربها بموس 7 مرات فمؤخرتها

04/07/2020 15:50

فايك نيوز على شبكة وهمية تعترض مستعملي الطريق بين كازا ومراكش بهدف السرقات حرّك الأجهزة الأمنية وبحث قضائي تفتح وطيح مول الفعلة