الرئيسية > تبركيك > دراسة: الدول المرفحة عرفات انخفاض كبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا
20/02/2021 06:00 تبركيك

دراسة: الدول المرفحة عرفات انخفاض كبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا

دراسة: الدول المرفحة عرفات انخفاض كبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا

وكالات //

أفاد بحث جديد، نشر فى دورية “Frontiers in Public Health” الطبية، أن الدول الأكثر ثراءً كانت الأكثر عرضة لانخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا بشكل أسرع خلال الموجة الأولى من الوباء.

وقام نخبة من الباحثين فى جامعة “أنجليا روسكين” (ARU) فى بريطانيا، بقيادة الباحثين “شاهينا باردان” و”نيك درايداكيس”، بفحص المؤشرات الإقتصادية في 38 دولة أوروبية، مثل الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ومتوسط العمر المتوقع، والإنفاق العام، وعدد حالات الإصابة بفيروس ” كورونا” المستجد لكل مليون من السكان، وذلك خلال الفترة من الأول من إبريل حتى 31 مايو 2020، باستخدام بيانات سجلت استنادًا إلى الحالات الجديدة لكل بلد.

وقد تم الكشف عن وجود ارتباط سلبى كبير بين عدد الحالات ونصيب الفرد من الناتج المحلى الإجمالى على مدى شهرين. كما وجد البحث أن “لوكسمبرج”، وهى دولة أوروبية ذات ناتج محلى مرتفع حيث يعد نصيب الفرد به الأعلى بين الدول الأوروبية، شهدت أكبر إنخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس بواقع 271 لكل مليون من السكان.

موضوعات أخرى

24/02/2021 21:30

السلالة البريطانية الجديدة مامعاها لعب. الطبيب حمضي كيطلب المغاربة باش يواجهوها بالوقاية والتباعد.. كتقتل كثر من الفيروس العادي ب35 فالمية وممكن تبلوكي المنظومة الصحية فأسابيع قليلة

24/02/2021 20:30

جايحة كورونا زادت قلبات حال المغاربة. المورال طايح وكلشي مبرزط من صحاب القهاوي والريسطوارت وغيرهم.. وعبد الفضل لـ”كَود”: حتى لدابا معندناش رؤية على رمضان وخاص الحكومة تفكر فهادشي