الرئيسية > آش واقع > دراسات كتفرح قارنات بين أوميكرون ومتحورات كورونا الاخرى
02/01/2022 02:00 آش واقع

دراسات كتفرح قارنات بين أوميكرون ومتحورات كورونا الاخرى

دراسات كتفرح قارنات بين أوميكرون ومتحورات كورونا الاخرى

وكالات //

وجدت سلسلة من الدراسات المنشورة مؤخرا أن “متحور أوميكرون” سريع الانتشار، قد يكون أقل حدة من سلالات “كورونا” الأخرى، بسبب الطريقة التي يهاجم بها الرئتين، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد وجدت الدراسات التي أُجريت على الفئران أن أوميكرون ينتج عدوى أقل ضررا في الرئتين، وبدلا من ذلك كان يقتصر إلى حد كبير على الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن المتغيرات السابقة كانت “أكثر حدة”، وكانت أحيانا تسبب ندبات في الرئتين وصعوبة خطيرة في التنفس.

وقال التقرير إن إحدى الدراسات وجدت أن مستويات أوميكرون في الرئتين كانت 10 بالمئة أو أقل، من مستوى تأثير المتحورات الأخرى.

وأضافت أن العديد من التجارب التي نُشرت في الأيام الأخيرة أشارت جميعها إلى استنتاج مفاده أن أوميكرون أخف من دلتا والمتحورات السابقة الأخرى من الفيروس.

وتم التعرف على أوميكرون لأول مرة في جنوب إفريقيا وبوتسوانا في أواخر نوفمبر. وسرعان ما أصبح المتحور السائد في جنوب إفريقيا، مما تسبب في انتشار العدوى، وبلغت ذروتها حوالي 26000 حالة يومية تم تسجيلها بحلول منتصف ديسمبر، وفقا للإحصاءات الرسمية.

ويتواجد المتحور حاليا في أكثر من 100 دولة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، ويؤثر على الأشخاص الذين تم تطعيمهم وكذلك أولئك الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن أوميكرون، المتحور السائد الآن في بعض البلدان، لا تستدعي الإصابة به عادة الدخول إلى المستشفى، لكن منظمة الصحة العالمية لا تزال تحث على توخي الحذر.

موضوعات أخرى

27/01/2022 18:00

هادوك عصابة قطاع الطرق داكشي لي دارو في المواطنين راه إرهاب ماشي كريساج خصوصا فاش كتعرف أنهم عندهم سوابق وباقي غير براهش هذا كيعني أن الحبس مابقاش كيخلع وأن الأسرة مكتربيش وكتضصر على الحبس

27/01/2022 17:53

مصنع بنسليمان لتصنيع اللقاحات دكورونا 20 ڤاكسان اخر. استثمار ب500 مليون اورو وفيه 3 خطوط صناعية ويقدر ينتج 116 مليون وحدة وهاد الشي غادي يغطي 70 بالمائة من حاجياتنا داخليا و60 بالمائة افريقيا

27/01/2022 17:30

تعميم الحماية الاجتماعية..اجتماعات ماراثونية لوزير الصحة مع النقابات والمسؤولين ومصدر لـ”كود”: كولشي منخرط فهاد الورش وتنزيلو غايكون بتحسين ظروف الشغيلة الصحي