الرئيسية > آش واقع > داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)
20/05/2019 16:15 آش واقع

داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)

داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)

كود : عالي الصافي العيون //

علمت “گود” أن تحركات جديدة كتقوم بها جمعية مفقودي البوليساريو، ورئيسها “داهي اكاي٬ رئيس جمعية مفقودي البوليساريو٬ اللي كيتواجد باسبانيا، لتقديم شهادات جديدة ووثائق للمحكمة الإسبانية العليا بمدريد حول تعرضه للتعذيب من طريف زعيم جبعة البوليساريو “ابراهيم غالي”.

وفي اتصال هاتفي باكاي قال لگود: بأن الجمعية سلمت اليوم ملفات ورسائل للوكيل العام للمملكة الإسبانية وللرئيس المجلس الأعلى للقضاء الإسباني، وبأن هذه الرسائل والملفات تحتوي على ثلاثة نقط وهي وجود الجلادين المطلوبين للعدالة الإسبانية في المفاوضات الدولية، وثانيا بأنهم يجوجولون بكل حرية بإسبانيا دون أن يعترض طريقهم أحد، وثالثا الجمعية وجهت رسائل للحكومة الإسبانية من أجل إعلامها بكيفية دخول وخروج قياديي البوليساريو إلى إسبانيا.

وخلال جوابه “لكود”، كذلك على الخبر الذي تم تداوله بشكل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي حول إلغاء الدعوة القضائية ضد زعيم البوليساريو “ابراهيم غالي” من طرف القضاء الإسباني، نفى “داهي أكاي” بشكل قاطع هذه الإدعاءات، واعتبر بأن لا أساس لها من الصحة.

حيث أضاف ل”كود”، بأن أصحاب هذه الإفتراءات التي تقول بأن “داهي اكاي” ليس صحراوي، وغير موجود بالإحصاء الإسباني، فهو يواجههم بالحجة والدليل، وبأن أصحاب هذه اللعبة هم من الخبثاء، الذين ينكرون أساميهم وعائلاتهم.

وحول موضوع رمضان مسعودي رئيس الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، الذي قال انه رفع دعوة قضائية ضد زعيم البوليساريو، قال “داهي اكاي” ل”كود” بأنه فعلا تم رفع دعوة بإسم جمعية “رمضان مسعودي” وتوصل بجواب من طرف القاضي الإسباني، غير أنه استغل الملف لأنه ليس من ضحايا البوليساريو، ولم يجلس مع القاضي الإسباني ولايمكنه حتى سحب الملف لأنه ليس من الناس لي رافعين الدعوة، مطالبا في الأخير بعدم التلاعب بهذه الملفات.

الداهي احد اكثر النشطاء الحقوقيين الراغبين في متابعة ابراهيم غالي زعيم البوليساريو اللي عذبو وسجنو بحال عدد من الصحراويين. الداهي اكد ذلك في حوار سابق مع “كود

موضوعات أخرى