الرئيسية > كود-تيفي > داعية مصري نوض الصداع : ماكاينش لا حوريات ولا جنس ف الجنة – فيديو
05/12/2018 00:00 كود-تيفي

داعية مصري نوض الصداع : ماكاينش لا حوريات ولا جنس ف الجنة – فيديو

داعية مصري نوض الصداع : ماكاينش لا حوريات ولا جنس ف الجنة – فيديو

عن صحف مصرية//

أثار الداعية الإسلامي خالد الجندي موجة من الجدل، والرفض، والسخرية في مصر، بعدما قال في برنامجه التلفزيوني “إن الأعضاء التناسلية سوف تختفي، ولن يكون هناك ممارسات جنسية في الجنة”. ويشكل الحديث عن نكاح الحوريات في الدار الآخرة، جزءاً مهما من خطاب الجماعات المتشددة والجهاديين، فضلا عن أن ما طرحه الداعية يخالف ما هو معروف عند أغلب عامة المسلمين.
ويقول بعض دعاة الحركات الدينية المتطرفة إن أقل رجل من أهل الجنة سوف يحصل على آلاف النساء الفائقات الجمال في الآخرة، ما بين زوجاته (اللاتي كن معه في الدنيا)، وحور عين، ووصيفات لتلك الحوريات، ويباح له مضاجعة كل واحدة منهن لمدة 40 عاماً في المرة الواحدة، دون أن يمل هو منها أو تنفر هي منه.

ويتناول هذا الخطاب الديني في أحيان كثيرة بعض تفاصيل العلاقات الحميمة في الآخرة، ويصف جمال نساء الجنة وبعض أجزاء أجسادهن وصفاً تفصيلياً، وهو ما يعد عامل جذب مؤثر لشباب تلك الحركات، الذين يدفع بعضهم روحه في عمليات إرهابية ثمناً للفوز بتلك الحوريات، ويجد البعض في هذه الأحاديث التي تحكى بأسلوب تشويقي، متنفساً للكبت الجنسي الذي تخلفه حالة الفصل الصارمة بين الرجال والنساء.

ويقول الجندي في برنامجه “لعلهم يفقهون” على قناة dmc الفضائية المصرية: “في الآخرة، عندما نموت، لا أعضاء تناسلية، لا أدوات التناكح المعروفة، يعني الأدوات التناسلية انتهت وظيفتها الدنيوية، وتحولت إلى شكل آخر ، وأي حديث سوف ترونه أو آية (قرآنية)، يقصد بها التقريب والتمثيل وليس المطابقة”.
ودعم الداعية وجهة نظره بأن كل شيء سوف يخضع للتعديل، وقال موجهاً حديثه للمشاهد: “أنت رضيت أنه سوف يحدث تعديل في الأرض، وتعديل في الوقت، وفي النوم، والشرب، والتعب  قبلت هذه التعديلات، ولا تعلم أنه سوف يحدث تعديل في مناطق اللذة عند الإنسان؟!”

وأشار إلى أن “اللذة وضعها الله في فص بالمخ، ويمكن أن يحول هذه اللذة إلى العين، أو كف اليد”، وتساءل “هل يجب ان تكون نفس مناطق اللذة المعروفة عند الإنسان؟ طبعا ، الناس الذين لا يستطيعون أن يستوعبوا هذا، لن يفهموا ما أقوله”.

وأثارت تصريحات الجندي ردود فعل متباينة ما بين مؤيد ورافض لها وساخر منها. وبينما تناول بعض المصريين طرح الداعية الإسلامي بقدر من الدهشة، هاجمه بعضهم. وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التدوينات حول الفتوى المثيرة للجدل. وتقول نور على صفحتها بموقع تويتر، ساخرة: “الهري (أي الحديث المكرر) النهارده وكمان يوم نصف (لاحقا) عن خالد الجندي، عن أن الجنة مفيهاش سكس زي الأرض”.

وقال شريف أبو العينين: “خالد الجندي يقول مافيش علاقات جنسية في الجنة و مافيش حوريات، ده أنا أروح فيكم في داهية”.

موضوعات أخرى

16/12/2018 10:00

قضية شحنة الكوكايين ديال 200 مليار ما زال كيبان فيها لعجب. كولومبي كان غادي يدير مدرج سري فالداخلة لتهريب الغبرة من أمريكا اللاتينية للمغرب

16/12/2018 08:00

والي جهة العيون باغي يشعل القَبَلِية فالصحرا. ها كيفاش بغا يتحكم فمهرجان الفيلم الوثائقي لي غادي يدار فالعيون وكيفاش فرض ولاد عمو صحة على المركز السينمائي