الرئيسية > آش واقع > داعمي البوليساريو فجنيف بغاو بعثات لحقوق الإنسان فالصحرا
11/09/2019 14:50 آش واقع

داعمي البوليساريو فجنيف بغاو بعثات لحقوق الإنسان فالصحرا

داعمي البوليساريو فجنيف بغاو بعثات لحقوق الإنسان فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

قادت جنوب إفريقيا يوم أمس الثلاثاء، عبر سفيرتها في سويسرا نوزيفو ميزَكاتو ديسكو، ندوة تضامنية مع جبهة البوليساريو بجنيف على هامش إنعقاد الدورة العادية 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وخصصت المنظمات الحقوقية الدولية الموالية لجبهة البوليساريو ندوتها للمطالبة بالرفع من الدعم الإنساني الموجه لمخيمات تندوف، بالإضافة لتوجيه دعوة صريحة للمفوض السامي لحقوق الإنسان  لإستئناف برنامج البعثات التقنية إلى الأقاليم الجنوبية بشكل دوري مرة كل ستة أشهر وكذا تقرير عن حالة حقوق الإنسان خلال دورات مجلس حقوق الإنسان أو تقديم أسباب أي عراقيل في هذا الصدد.

وفي ذات السياق رسم المتضامنون مع البوليساريو صورة سوداوية عن وضعية حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية، حيث إقتصرت في تعاطيها لها لزاوية معالجة جبهة البوليساريو، بالإضافة للركوب على مواضيع من قبيل وفاة “ص.أ” التي يتواصل فيها البحث القضائي من لدن الجهات المختصة.

ويذكر أن مجلس حقوق الإنسان بجنيف بات محطة لإستجلاء حقيقة الوضع الحقوقي بمخيمات تندوف، حيث كشفت تقارير دولية عن إنتهاكات جسيمة من لدن جبهة البوليساريو والجزائر على غرار إعتقال نشطاء معارضين وإختطاف الجزائر للخليل احمد ابريه منذ أزيد من عشر سنوات، فضلا عن سلسلة إغتيالات لشباب من مخيمات تندوف باستعمال الرصاص داخل التراب الجزائري.

موضوعات أخرى