الرئيسية > آش واقع > داعمين للبوليساريو فميريكان راسلو الرئيس “بايدن” باش ايوقف صفقة بيع “درون” للمغرب
15/07/2021 14:30 آش واقع

داعمين للبوليساريو فميريكان راسلو الرئيس “بايدن” باش ايوقف صفقة بيع “درون” للمغرب

داعمين للبوليساريو فميريكان راسلو الرئيس “بايدن” باش ايوقف صفقة بيع “درون” للمغرب

محمود الركيبي -كود- العيون //

قام عدد من الداعمين للبوليساريو فالولايات المتحدة الأمريكيي، بتوجيه رسالة إلى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ولجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي وذلك من أجل منع بيع الطائرات بدون طيار إلى المغرب.

وفي رسالة اطلعت عليها “كود”، وجه عدد من الموقعين المتضامنين مع البوليساريو رسالة إلى المسؤوليين الأميريكين، للإعراب عن قلقهم العميق بشأن البيع المقترح لأربع طائرات بدون طيار MQ-9B Sky Guardian وذخائر دقيقة التوجيه من نوع JDAM ، بالإضافة إلى أسلحة أخرى، إلى المغرب.

وقال الرسالة الموجهة لمجلس الشيوخ الأمريكي، بأنهم يعارضون هذا النقل للأسلحة العسكرية الهجومية لأسباب تتعلق بالأمن القومي والسياسة ولأسباب إنسانية، وبأن بيع مثل هذه الأسلحة إلى المغرب ينتهك كلاً من نص وروح نظام التحكم في تكنولوجيا الصواريخ (MTCR) الذي التزمت به الولايات المتحدة منذ إنشائها في عام 1987.

وأكدت الموقعون على الرسالة من الداعمين لجبهة البوليساريو بالولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة رفض تصدير أنظمة “الدرون” الحربية، القادرة على إيصال أسلحة الدمار الشامل، حسب قولهم بما في ذلك أسلحة الحرب الكيميائية والبيولوجية، التي لا تقل عن مسافة 300 كيلومتر مع حمولة 500 كيلوغرام أو أكثر، بغض النظر عن الغرض من التصدير.

وأشاروا بأن أي استخدام محتمل لهذه الأسلحة، ليس في مصلحة الولايات المتحدة ولا يتوافق مع سياسات الإدارة الحالية.

موضوعات أخرى