الرئيسية > آش واقع > دابا هاد بنجلون واش كيحشم. راه بريطانيا كتدعم البوليساريو علاش بعتي لشركة حكومية 5 بالمائة من البنك
19/06/2019 19:45 آش واقع

دابا هاد بنجلون واش كيحشم. راه بريطانيا كتدعم البوليساريو علاش بعتي لشركة حكومية 5 بالمائة من البنك

دابا هاد بنجلون واش كيحشم. راه بريطانيا كتدعم البوليساريو علاش بعتي لشركة حكومية 5 بالمائة من البنك

كود كازا ///

قامت المجموعة البريطانية الحكومية “سي دي سي” (CDC)، المملوكة بنسبة 100 في المائة من طرف حكومة المملكة المتحدة، باستثمار مبلغ 200 مليون دولار أمريكي في البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، باعتباره إحدى المجموعات المالية الرائدة بجذور ممتدة عبر ربوع القارة الإفريقية، وفقا لبلاغ صدر اليوم الأربعاء عن المجموعتين.

وأوضح البلاغ أن المجموعة البريطانية ستقوم بشراء مساهمة تناهز نسبتها 5 في المائة من رأسمال البنك عبر عملية للزيادة في رأس المال قدرها 200 مليون دولار أمريكي. وأبرز المصدر أنه فضلا عن هذه المساهمة في رأسمال البنك، تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مشروعا صناعيا حقيقيا سيتيح لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا تعزيز تموقعه في الساحة الإفريقية، اعتمادا على الشبكة الواسعة للمجموعة البريطانية على صعيد القارة.

دابا بنجلون دخل ديك النهار فشبوقات السياسة وقال باللي هو ضد بيع ساهام لسانلام الجنوب افريقية اللي عندو فيها فرع من بنكو. مبررو ان هاد الدولة مع البوليساريو. دابا واش بريطانيا مع المغرب فقضية الصحرا يا الفاهيم. راهم داعمين للبوليساريو وكاع لبلا اللي جا للمغرب من المحاكم فاوربا سبابو بريطانيا. علاش تمشي عندهم ودير معاهم هاد البيعة والشرية.

موضوعات أخرى

23/07/2019 12:30

الجلسة الـ7 من محاكمة حامي الدين مستمرة من الصباح ودفاعه بدا يعقب على دفاع آيت الجيد حول عدم إمكانية متابعة عبد العالي