الرئيسية > ميديا وثقافة > دابا تعرف لعيالات علاش قادات. بسباب عادل العوماري اللي حتاقر المرأة.. الهاكا وقفات بث “راديو مارس” لمدة 15 ليوم
15/07/2019 13:46 ميديا وثقافة

دابا تعرف لعيالات علاش قادات. بسباب عادل العوماري اللي حتاقر المرأة.. الهاكا وقفات بث “راديو مارس” لمدة 15 ليوم

دابا تعرف لعيالات علاش قادات. بسباب عادل العوماري اللي حتاقر المرأة.. الهاكا وقفات بث “راديو مارس” لمدة 15 ليوم

كود كازا//

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا” في جلسته المنعقدة نهار 11 يوليوز الوقف الكلي لبث “راديو مارس” خلال التوقيت الاعتيادي لبرنامجي “العلما د مارس” و”قضايا رياضية بعيون الجالية”، لمدة 15 يوما.

هاد القرار جا بعدما سجل المجلس الأعلى خلال عدد من حلقات البرنامجين المذكورين مجموعة من الخروقات للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري.

واعتبر أن تصريحات منشط البرنامج تجاه إحدى المستمعات من قبيل: “تمشي تبعد منا، سيري عا فحالك، المغرب مسالي ليك أنت تشجعيه ولا ما تشجعيه” تشكل مسا بانتمائها وحسها الوطني، وأن ما ورد في تصريحات أخرى تجاه نفس المستمعة، يفرض على الجمهور مواقف وتمثلات المنشط حول إبعاد وعدم أحقية المرأة في الاهتمام بالشأن الرياضي الوطني من خلال حصر دورها في الطبخ، الشيء الذي يقزم وظيفتها وإسهاماتها المجتمعية وينتقص من كفاءاتها وقدراتها، كما يلغي حريتها وحقها في التعبير عن رأيها انطلاقا من وضعها كفاعل أساسي في المجتمع.

فيما يتعلق ببرنامج “قضايا رياضية بعيون الجالية”، سجل المجلس الأعلى استعمال عبارات ذات حمولة قدحية تكرس صورة نمطية مبنية على توصيف يحتقر الأداء الرياضي النسوي والمستوى التنافسي للمرأة في الرياضة.

دابا هاداك المحتقر للمرأة يعرف اش كتسوى لمرا. الهاكا كيترأسها لطيفة اخرباش باسمها خرج القرار وقرار مالكة الراديو مباركة بوعيدة جاي فالطريق وغالبا غادي ينفاصلو عليه

موضوعات أخرى