الرئيسية > آش واقع > خوفا من ثورة “الكوميرا”..الحكومة: مستمرين فدعم القمح باش الاسعار تبقا مستمرة وعندنا مخزون كافي لـ4 شهور
19/05/2022 13:30 آش واقع

خوفا من ثورة “الكوميرا”..الحكومة: مستمرين فدعم القمح باش الاسعار تبقا مستمرة وعندنا مخزون كافي لـ4 شهور

خوفا من ثورة “الكوميرا”..الحكومة: مستمرين فدعم القمح باش الاسعار تبقا مستمرة وعندنا مخزون كافي لـ4 شهور

كود الرباط//

علقت الحكومة المغربية، على تداعيات استمرار الارتفاع الصاروخي لأسعار القمح عالميا بعدما قررت الهند وقف تصدير هذه المادة الحيوية، حيث قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الدولة مستمرة في دعم هذه المادة الحيوية”.

وأكد بايتاس، اليوم بالرباط، أن المغرب يتوفر على مخزون من القمح كافي لمدة 4 أشهر، مشيرا إلى أن تكلفة هذه المادة رغم أنها باهظة إلى أن الحكومة صامدة ومستمرة في دعمها.

وأفاد المسؤول الحكومي أن “الدعم الذي توجه الدولة لهذه المادة الأساسية، يكلف للقنطار الواحد 70 درهم في يناير تقريبا، ودبا تجاوزنا 100 درهم في الدعم “.

وتابع :”هناك أزمة لكن الحكومة تستمر في دعم المادة والصمود ودعم القدرات الشرائية “، مضيفا :”بلادنا لديها امكانيات لتجديد المخزون الوطني في فترة”.

وأشار المسؤول الحكومي أن مخزون القمح في حدود 4 أشهر، ويتم استيراد هذه المادة من مجموعة الدول المختلفة وستستمر في دعم هذه المادة.

دبا الخبز غايبقا ف24 ريال.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها