الرئيسية > آش واقع > خنيفرة.. الفوريستيا حصلو صيادة مخالفين و حجزو ليهم ستة ديال الجويجات
07/10/2019 11:20 آش واقع

خنيفرة.. الفوريستيا حصلو صيادة مخالفين و حجزو ليهم ستة ديال الجويجات

خنيفرة.. الفوريستيا حصلو صيادة مخالفين و حجزو ليهم ستة ديال الجويجات

جمال بناصر – كود//

شهد اليوم الأول من موسم القنص الجديد، الذي انطلق امس الاحد، قيام عناصر المياه والغابات، التابعة لمركز التنمية الموارد الغابوية لمولاي بوعزة بإقليم خنيفرة، بحجز 6 بنادق للقنص بالإضافة إلى طرائد كانت بحوزة قناصين مخالفين بإحدى المحميات الدائمة.

العملية التي قادها المدير الإقليمي للمياه والغابات بخنيفرة، بمعية رئيسي مركز مولاي بوعزة و منطقة سيدي حساين، بالإضافة إلى عناصر من السلطة المحلية، انتهت بتحرير مخالفات في حق القناصين المخالفين و إخلاء سبيلهم بعد حجز البندقيات الستة التي كانت بحوزتهم و كذا الوثائق ورخص الأسلحة، وهو الإجراء الذي طالبت مصادر مهنية بتعزيزه بالحجز النهائي لأسلحة من طرف المصالح الإقليمية الداخلية و ذلك من أجل إرغام للقناصين على احترام قانون القنص.

و كانت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر قد شرعت منذ شتنبر 2019 في اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان مرور موسم القنص الجديد 2019-2020 في أحسن الظروف.

و اكدت، في بلاغ لها، إنها عملت على تنظيم عدد من الورشات التحسيسية على صعيد جميع جهات المملكة للتذكير بجميع الإجراءات المعمول بها خلال هذا الموسم والعمل على حشد جميع الجهود لمراقبة المحميات ومكافحة القنص غير المشروع.

 

 

موضوعات أخرى